رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إغلاق 583 محطة مياه مقطرة أهلية في الغربية

محطة مياه
محطة مياه

أكد اللواء طلعت منصور سكرتير عام محافظة الغربية اليوم الخميس أنه تم إغلاق 583 محطة مياه مقطرة أهليه بسبب ارتفاع معدلات التلوث وتأمين حياة المواطنين على مستوى قرى ومراكز سمنود والمحلة وطنطا وكفرالزيات وزفتي وبسيون وقطور والسنطة .


وأضاف سكرتير العام أن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية قد أصدر توجيهاته إلى رؤساء مجالس المدن والأحياء بالضرورة التنسيق مع قيادات مديرية الصحة ومفتشي الأغذية والصحة ومسئولي الأمن الصناعي والجهات الأمنية لشن حملة مكبرة على كافة محطات المياه الأهلية لتأمين أرواح الأهالي وتلبية شكواهم حيال المياه .


وأشار "منصور" أن المحافظة وغرف العمليات والطوارىء التابعة لها تلقت سلسلة من البلاغات والشكاوي الرسمية من عدة قرى ومراكز رئيسية بالإضافة إلى تقارير من وزارة الصحة تفيد بارتفاع معدلات التلوث على عينات من مياه الشرب بها شوائب وارتفاع معدلات التلوث بها بشكل ملحوظ مما يعرض حياتهم لخطر الموت.

وأضاف السكرتير العام أن المحافظة رفعت تقريرا وافيا حول وقائع إغلاق محطات المياه الأهلية تنفيذا لقرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بموجب تأمين وتحصين معدلات إغلاقه وتشميعها بالكامل بكافة المناطق السكنية وخصوصا العشوائيات والقري الأكثر فقراً.

وأشارت التقارير الطبية ان المحطات الأكثر تلوث وضرر لصحه المواطنين تتمركز فى محيط مركز ومدينة المحلة الكبرى وعددها 57 محطة.