رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الأخطاء الأكثر شيوعًا في "الجيم"

الجيم- أرشيفية
الجيم- أرشيفية


يذهب معظمنا للصالات الرياضية من أجل تحقيق أهداف محددة مثل إنقاص الوزن والمحافظة على اللياقة البدنية وتكوين العضلات، إلا أن فئة قليلة هي التي تنجح  في ذلك بشكل جيد، بينما يفشل الآخرون بسبب ممارسة بعض الأمور الخاطئة:

1) عدم تغيير الروتين التدريبي لفترة طويلة بما يتناسب مع التغيير البدني في الجسم الذي يحدث بعد فترة من التمارين الرياضية، ولذلك لا يستجيب الجسم للتمرين، ولن يحدث الأثر المنشود.


2) التركيز على النتائج أكثر من التكنيك والتقنية المستخدمة في التمرين نفسه، وهو ما يؤدي في الغالب إلى فشل التمرين في حصد ثماره، حيث يكون هدف الرياضي هو الحصول على أفضل النتائج الممكنة في أسرع وقت دون تركيز.

3) عدم القيام بتمارين الإحماء أو تمارين التمدد، إذ إن تمارين الحركة وديناميكية التمدد تساعد على تمدد الخلايا العضلية والتي تساعد بدورها على نمو العضلة لأقصى مدى ممكن.


4) عدم القيام بتدريبات قوية بما فيه الكفاية فالناس بحاجة إلى التدريب الشاق في بعض الأحيان، من أجل زيادة الضغط على العضلات، وتقويتها لأقصى مدى، وهذا لا يمنع الحصول على راحة كافية بين التدريبات.


5) صحيح أن التغذية الجيدة هي المفتاح دائما للحصول على عضلات قوية، إلا أن تناول الطعام في  توقيت خاطئ بين 20 دقيقة وساعة سواء قبل أو بعد التمرين لن يحقق النتائج المرجوة.


6) عدم تتبع التقدم الذي تحرزه بشكل يومي أو أسبوعي فيجب عليك في البداية كتابة هدفك الرئيسي مع تحديد إطار زمني واقعي لتنفيذه، ثم تبدأ في تحديد أهداف إضافية صغيرة، تحققها كل أسبوع.


7) إهمال العضلات الصغيرة وتشمل عضلات الكتفين الدوارة، العضلات المدورة الكبرى، وعضلات الركبتين، وعضلات الوركين.