رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الليلة.. كلاسيكو العرب بين الأهلى والزمالك فى كأس السوبر بالإمارات

النبأ


عندما تدق الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة الثامنة بتوقيت أبوظبي سيكون عشاق الساحرة المستديرة فى مصر والوطن العربي على موعد مع كلاسيكو العرب بين الاهلى والزمالك فى كأس السوبر المصرى رقم 14 المقرر إقامته على ملعب محمد بن زايد بنادى الجزيرة فى أبوظبي بالامارات والذى يديره طاقم تحكيم بقيادة تحكيم تشيكى بقيادة بافيل كرالو فيتش .

الزمالك يدخل لقاء الليلة بقيادة محمد حلمى أملا في الحصول على لقب غائب عن دولاب بطولاته منذ فترة طويلة وتحديدا منذ2002 والذى ضاع منه فى اخر نسختين كان اخرها فى مدينة العين بالامارات امام الاهلى بنتيجة 2 /3 .

الزمالك يراهن الليلة على رغبة لاعبيه فى التعويض بعد الخسارة أمام منافسهم فى اخر مواجهة جمعت بين الفريقين بالدورى قبل 40 يوم .

ويعتمد محمد حلمى ورفاقه خالد جلال ومحمد صبرى وايمن طاهر ،على 6 أوراق رابحة غابت فى لقاء القمة الاخير امام الاهلى بالقاهرة وهم مصطفى فتحي وستانلى اوهاتشى اللذان غابا للإصابة واسامة إبراهيم للإيقاف وأحمد  توفيق للتواجد فى الجيش وحسام باولو الذي انضم للزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الاخيرة ولم يكن ضمن الزمالك قبل 40 يوم ومحمود جنش المرشح بقوة لحراسة العرين الابيض على حساب أحمد الشناوى الحارس الدولى العائد من الاصابة .

وسيكون معهم ايمن حفنى الذى كان يلعب بنصف حمولة فى اخر لقاء جمع بين الزمالك والاهلى وباسم مرسى الذي يريد الرد على المشككين في قدراته بخلاف محمد إبراهيم وطارق حامد وابراهيم صلاح ومعروف يوسف وأحمد رفعت  ومحمود الونش وشوقي السعيد المرشح للعب على حساب على جبر المرهق من اللعب مع المنتخب الوطني فى بطولة كأس الامم الافريقية الأخيرة بالجابون .

فى المقابل يدخل الاهلى هذا اللقاء بقيادة حسام البدرى مراهنا على تفوقه الدائم فى السوبر برصيد 9 القاب من بينها 4 على حساب الزمالك كان اخرها فى الإمارات وقبلها على ستاد القاهرة بضربات الجزاء الترجيحية .

ويعتمد البدرى ورفاقه على خبرات لاعبيه بقيادة  شريف اكرامي واحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور وعبد الله السعيد ومعهم التونسى على معلول وسعد سمير ومحمد هانى وحسين السيد ومؤمن زكريا وعمرو جمال النيجيرى جونيور اجاى والوافد الجديد كوليبالى والصاعد كريم ندفيد