رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. مسجل خطر يبتر "كف إيد" ابن عمه لرفضه الزواج من شقيقته

كف اليد المبتور
كف اليد المبتور


لم يكن محمد شحاتة كامل، يتخيل أن تصل الخلافات بينه وبين أبناء عمه إلى هذا المشهد الدموي البشع، من أن يقطع "خالد" نجل عمله، كف يده؛ لرفضه الزواج من شقيقته.


الواقعة الدموية، كانت محل جدل أهالي منطقة المعصرة، بحلوان، بعد أن سيطرت البشاعة على المشهد، الذي حدث  أمامهم.


بداية الواقعة كانت عندما، عرض صلاح كامل، 55 سنة على، محمد شحاتة كامل ابن أخيه، أن يزوج شقيقته إلى نجله "خالد"، لكن "محمد" رفض ذلك، دون أن يبدي له أي سبب في ذلك.


لكن "صلاح" لم يهدأ وحاول التأثير عليه، وأرسل إليه بعض الوسطاء لإقناعه، ولكن "محمد" كان رده قاطعًا، مؤكدًا له أن نجله هذا مسجل خطر، ومعروف باستعراض القوى والبلطجة على الأهالي، فلا يمكن أن يزوج شقيقته له، وعندما أبلغ الوسطاء تعليق ابن شقيقه على نجله، استشاط غضبًا، وحكي لنجليه ما حدث، وأخبرهم أن يلقنوا "محمد" وشقيقه درسًا قاسيًا حتى يجبروهما على أن يزوجا شقيقتهما إلى نجله.


وبالفعل استطاع "خالد صلاح كامل"، وشقيقه "سامح"، أن يفتعلا الكثير من المشاكل مع أبناء عمومتهما، والتشاجر معهما بشكل مستمر، حتى جاء اليوم، الذي افتعلا فيه المشاكل مع "أحمد"، شقيق "محمد"، واعتديا عليه بالضرب في وسط شارع صلاح العمدة بمنطقة المعصرة.


في غضون ذلك وصلت الأخبار إلى محمد شحاتة كامل 38 سنة، ترزي، بمصنع ملابس، باعتداء أبناء عمه على شقيقه "أحمد" بالضرب، وإصابته في وجهه بالأسلحة البيضاء، وعلى الفور ذهب من أجل أن ينقذ أخيه.


وعند وصوله وجد أبناء عمه، وهما  خالد صلاح كامل جمعة، 19 سنة، والشهير بـ"خالد بعرور"، وسامح صلاح كامل جمعة، سائق، يحملان الأسلحة البيضاء، ويعتديان على شقيقه بالضرب، وسط الشارع، فحاول الدخول من أجل أن يفض المشاجرة بطريقة سلمية، لكن ابن عمه "خالد.ب"، باغته معتقدًا أنه يريد إنقاذ "أحمد" من إيديهما، وضربه بالسلاح الأبيض الذي في يديه "كزلك"، على ذراعه الأيمن، مما تسبب في قطع كف يده.


لكن هذا لم يكف انتقام "خالد" وشقيقه، وانهالا عليه الاعتداء بالأسلحة البيضاء في أماكن متفرقة بجسده، وهو يصرخ فيهما، محاولا إفهامهما أنه جاء من أجل فض المشاجرة بطريقة سلمية، ولكن دون جدوى، حتى سقط "محمد" على الأرض مغشيًا عليه، فاعتقد أبناء عمه أنه لفظ أنفاسه الأخيرة، وتركاه، وذهبا، فيما تجمع الأهالي بعد ذلك، ووجدوا قلبه مازال ينبض نقلوه إلى مستشفى حلوان العام، ولكن نظرا لحالته الخطيرة تم نقله إلى مستشفى قصر العيني، وتبين أنه تم بتر كف يده، وبعد محاولات الأطباء نجحوا في وقف النزيف، وشفاء الجروح المتواجدة في جسده.


في نفس الوقت، وردت معلومات إلى الرائد مصطفي عبدالعال، معاون  مباحث قسم شرطة المعصرة، بنشوب مشاجرة في شارع صلاح العمدة، وعلى الفور انتقل إلى هناك على رأس قوة أمنية، وروي له الأهالي ما حدث، فتم تحرير محضر بالواقعة.


وبإجراء التحريات تبين صحة ما رواه الأهالي، وبعد استقرار الحالة الصحية لـ"محمد" المجني عليه، وسؤاله عن أسباب ما حدث له، أكد أنه بسبب أبناء عمه "خالد وسامح"، حيث اعتديا عليه وشقيقه "أحمد" بالأسلحة البيضاء، وأحدثا به عاهة مستديمة بسبب الانتقام من أفراد الأسرة لرفضهم إتمام عملية الزواج.


عقب سماع أقوال المجني عليه، خرجت حملة أمنية، داهمت مكان تواجد خالد صلاح كامل، وشقيقه "سامح"، تمكنت خلالها من القبض على المتهم الأول، بحوزته أسلحة بيضاء، فيما تمكن شقيقه "سامح" من الهروب.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة العامة؛ لمباشرة التحقيق، حيث أمرت بحبس المتهم 4 أيام، وتكثيف الجهود الأمنية للقبض على المتهم الهارب.