رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة إخوانية لعمل مصيدة لـ"النواب"على قناتهم الفضائية

مجلس النواب- أرشيفية
مجلس النواب- أرشيفية


"حمزة أشرف".. معد إخواني يتحدى النظام ويؤكد تعامل النواب مع قنوات الإخوان

أثار بلاغ من المحامي ميشيل إبراهيم حليم وآخرين، للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، يتهم فيه المعد حمزة أشرف، وأسامة جاويش مذيع قناة مكملين سابقًا، والحوار حاليًا، التى تبث من تركيا، بأنهما يهدفان إلى هدم مؤسسات الدولة، عن طريق نشر مواد إعلامية يتم فبركتها، الجدل. 


وأضاف البلاغ أنهم دأبا على إهانة رئيس الجمهورية، وضباط الجيش والشرطة البواسل، ونشر أخبار كاذبة عنهم من أجل الإضرار باستقرار البلد.



ولجأت قناة "الحوار" خلال الفترة الأخيرة إلى إجراء عدد من المداخلات الهاتفية مع عدد من النواب وبعض الشخصيات السياسية للتواجد على شاشتها عن طريق المعد الإخواني حمزة أشرف؛ بهدف توجيه الرأي العام بأن النواب المصريين يتعاملون مع قنوات إخوانية.


وكان من أبرز الشخصيات التى أجرت معها القناة مداخلات هاتفية هم: النائب حمدى بخيت، وهيثم الحريرى، وأحمد الطنطاوى، والمحامى سمير صبرى، وسامح عاشور نقيب المحاميين، ويحيى قلاش نقيب الصحفيين، وغيرهم.


جدير بالذكر، أن الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، حذر من ظهور بعض النواب فى عدد من القنوات الإخوانية منها قناتي "العربى" و"الحوار"، التى تبث من لندن، مشيرا إلى أن هناك خطة من الإخوانيين للإيقاع  بأعضاء مجلس النواب للظهور على قنواتهم، رغم مهاجمة تلك القنوات للنظام فى مصر خلال الفترة الماضية.


وأوضح  رئيس مجلس النواب أن تلك القنوات تستغل أى أحداث لاستضافة بعض النواب، سواء عبر استديوهاتها فى الخارج أو مداخلات هاتفية للتعليق على تلك الأحداث.


وفى تحد سافر من قبل أحد عناصر جماعة الإخوان، أعلن حمزة أشرف، المعد بقناة الحوار "الإخوانية"، عبر صفحته الشخصية على الـ"فيس بوك"، أنه تواصل مع أكثر من 120 عضوا من مجلس النواب، عبر مداخلات هاتفية، مضيفا أن أحدهم قدم لهم مستندات تؤكد مصرية تيران وصنافير.


وأضاف أنه يتواصل مع النواب دون أن يخبرهم عن القناة، ولكنه يتحدث معهم عن الموضوع الذي تدور حوله الحلقة، مشيرًا إلى أنه بعد تحذيرات رئيس المجلس النواب لم يتوقفوا عن الاتصال بالنواب.

 

ويعد "حمزة" الذراع اليمنى  للإعلامى الإخوانى أسامة جاويش، بدليل أن الأخير اصطحبه معه فى قناة الحوار بعد تركه لقناة "مكملين" الإخوانية كما أنه يمد أصدقائه من الإخوان فى قناة العربى بالعديد من أرقام النواب وبعض التقارير.


يذكر أن حمزة أشرف  كان طالبا فى  كلية تجارة جامعة حلوان، وتم فصله بعد مشاركته فى مظاهرات الجماعة، وبعد فض اعتصام  رابعة هرب أشرف إلى العمل  بتركيا عن طريق السودان، وعمل بقناة "مكملين" مع المذيع أسامة جاويش.