رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

11 صفقة نارية بين"الأهلى"و"الزمالك"تمثل الصراع بين الناديين

رضا عبد العال
رضا عبد العال

يبدو أن مسلسل خطف النجوم بين ناديي "الأهلى" و"الزمالك" لن ينتهي أبدًا؛ حيث يستعد مسئولو "القلعة الحمراء" للإعلان عن صفقة أحمد حمودى، لاعب الزمالك السابق قادمًا من نادى "الباطن" السعودي؛ ليتذكر الجميع اللاعبين الذين انضموا للأهلى، وسبق لهم اللعب فى صفوف "الفارس الأبيض".

1/رضا عبد العال من الزمالك إلى الأهلي:

رضا عبد العال أكثر لاعب فى العصر الحديث أُثير حوله ضجة هائلة بعد انتقاله من نادي الزمالك إلى صفوف الأهلى فى موسم 1994/ 1995 بعد انتهاء عقده مع الفريق الأبيض، ورفض مسئولي القلعة البيضاء مساواته بباقى نجوم الفريق وقتها وهو ما استغله مسئولو الأهلى وأقنعوه باللعب للفريق الأحمر بعد دفع 800 ألف جنيه تم وضعها فى خزينة اتحاد الكرة لصالح الزمالك.

2/ حسام وإبراهيم حسن من الأهلى إلى الزمالك:

 
فى مطلع صيف 2002 انتقل التوأم حسام وإبراهيم حسن من الأهلى إلى الزمالك فى صفقة هائلة أحدثت ضجة هائلة فى الوسط الرياضي حيث انقلبت الأمور رأس على عقب بعد رفض إدارة الاهلى تجديد عقد إبراهيم حسن بدعوى انخفاض مستواه، وهو ما رفضه حسام حسن الذى كان وقتها يلقب ببابان الكرة المصرية حيث رفض التخلى عن شقيقه معلنا أنه سيعود للاحتراف من خلال بوابة الدورى التركى.


واستغل الدكتور، كمال درويش، رئيس نادى الزمالك وقتها الخلاف ليقنعهما بالاتتقال إلى الزمالك محققا صفقة من العيار الثقيل، وحقق التوأم حسام وإبراهيم حسن مجدا هائلا مع الفارس الأبيض بحصد العديد من البطولات المحلية والإفريقية والعربية وحظيا بشعبية هائلة لدى جمهور الزمالك.


3/إبراهيم سعيد من الأهلى إلى الزمالك:
 
فى صيف 2005 دخل ابراهيم سعيد، نجم دفاع الأهلى، فى صدام مع مسئولي الأحمر، ورفض بعدها اللاعب الاستمرار مع الفريق، وتجديد عقده؛ ليتم إيقافه؛ لينتقل إلى الزمالك فى صفقة مثيرة للجدل؛ حيث انتقل من القلعة الحمراء بعد انتهاء عقده لكن اتحاد الكرة برئاسة عصام عبد المنعم قام بتغريمه 800 ألف جنيه.
 

4/ معتز إينو من الزمالك إلى الأهلى:

انتقل إينو في 2006 إلى الأهلى عقب انتهاء عقده مع الزمالك، حيث رفض التجديد بدعوى عدم تقديره ماليا، واستفل مرور شهر  يناير؛ ليعلن عن توقيعه للأهلى حيث لعب عدة سنوات قبل الانتقال لحرس الحدود ثم طلائع الجيش وهو حاليا فى فاركو .


 5/ طارق السعيد  من الزمالك إلى الأهلى:
 
انتقل طارق  السعيد من الزمالك إلى الأهلى عقب انتهاء عقده مع الأبيض، ورفض مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار، مرتضى منصور، تجديد عقده  فى 2006؛  لينتقل بعدها إلى المارد الأحمر  حيث حقق معه العديد من البطولات المحلية والإفريقية، ووصل لكأس العالم للأندية باليابان.


 6/ محمد صديق من الزمالك إلى الأهلي:

انتقل محمد صديق، مدافع الزمالك، إلى  النادي الأهلى فى عام 2006 بعد تجاهل مجلس الإدارة بقيادة مرسى عطاالله تجديد عقده، وعندما تولى مجلس المستشار، مرتضى منصور، رئاسة الزمالك كان اللاعب قد وقع للأحمر وظل معه ثلاثة مواسم حقق فيها عدة بطولات.

 
 7/ إسلام الشاطر من الزمالك إلى الأهلى:
 
فى عام 2005 نجح الزمالك فى ضم إسلام الشاطر من الإسماعيلي، و تم وضع بند فى عقده يسمح له بالرحيل على سبيل الإعارة، حيث انتقل إلى صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة، وهو ما استغله مسئولو الأهلي؛ حيث نجحوا،فى استغلال ثفرة فى العقد لضم  الشاطر وهو ما نجحوا فيه بالفعل.

 
8/ محمد عبد الله من الأهلى إلى الزمالك:
 
نجح مسئولو  الزمالك عام 2008 فى ضم محمد عبد الله بعد عودته من تركيا، التى اتتقل إليها بعد رحيله عن الأهلى لكن اللاعب لم يستمرطويلا مع الزمالك ورحل سريعا متنقلا بين عدة أندية.


9/حسن مصطفى من الأهلى للزمالك:
 
فى سنة 2010 انتهى عقد حسن مصطفى الملقب بالدينامو مع الأهلى حيث رفض مسئولو الأحمر تجديد تعاقده؛ لينتقل بعدها إلى الزمالك فى صفقة انتقال حر، وقدم  "مصطفى" مستويات جيدة مع الزمالك حيث لعب  لمدة موسمين لينتقل بعدها لوادى دجلة ثم اعتزل اللعب بعد ذلك.

10/ مؤمن زكريا من الزمالك إلى الأهلى:
 
استغل النادي الأهلى فرصة انتهاء إعارة مؤمن زكريا من إنبى إلى الزمالك فى يناير 2015؛ ليقوم الأحمر بشراء اللاعب من ناديه وهو ما حاول الزمالك التصدى له لكن ذهبت محاولاته أدراج الرياح؛ حيث انتقل "زكريا" إلى المارد الأحمر وقدم مستويات رائعة،  وأصبح من  نجوم الفريق.