رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 27-12-2016.. شكاوى من تكدس جثث المهاجرين غير الشرعيين.. ومساعدات للأطفال الرضع

جثث لمهاجرين غير
جثث لمهاجرين غير شرعيين- أرشيفية

تسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الثلاثاء، 27-2016، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر، وأبرزها :-  


أخبار ليبيا اليوم.. القوات المسلحة تسيطر على بوابة قويرة المال شمالي سبها

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، العقيد أحمد المسماري، أن القوات المسلحة قطعت الطريق بين تمنهند وسمنو وأحكمت سيطرتها علي بوابة قويرة المال في مدخل سبها الشمالي، مشيرًا إلى وجود قناص قريب من الباوبة دبابة حيث يقوم الجيش بالتعامل معهم.

وأوضح المسماري في منشور عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن جميع المداخل المؤدية لقاعدة تمنهنت مغلقة من قبل القوات المسلحة.

أخبار ليبيا اليوم.. الهلال الأحمر يقدم مساعدات إنسانية للأطفال الرضع

وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، حسين عيسى الفلاح، ورئيس اللجنة الإسلامية للهلال الأحمر الدولي، علي محمود بوهدمة، اتفاقًا بشأن تقديم مساعدات إنسانية للأطفال الرضع بمدينة بنغازي.

وتنص الاتفاقية على أن، يقدم الهلال الدولي 500 حقيبة تحتوي على علبتي حليب أطفال فرانس ليه 400 جرام، وكيسي قطن أطفال نوع بيبي جوي عبوة 64 قطعة، وقطعة صابون أطفال، و1 شامبو أطفال، بودرة أطفال.


أخبار ليبيا اليوم.. دفن جثث لمهاجرين غير شرعيين بـ"بني وليد"

وقامت جمعية السلام للأعمال الخيرية ببني وليد بالتعاون مع مكتب الخدمات الصحية ومستشفى بني وليد العام وشركة خدمات النظافة، بدفن 25 جثة للمهاجرين غير شرعيين بأحدى مقابر المدينة. 

وكان مستشفى بني وليد العام، يشتكي من تكدس الجثث بين الحين والآخر في ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى في ظل عدم الاهتمام من الجهات المسؤولة في الدولة، وكانت الجثث التي تم دفنها، مكدسة بثلاجة الرحمة بمستشفى بني وليد التي تتسع لتسع جثث فقط، بحسب مدير المستشفى محمد المبروك.

ودفنت جمعية السلام للأعمال الخيرية والإغاثة ببني وليد بالتعاون مع الأهالي أكثر من 100 جثة لمهاجرين غير شرعيين منذ مطلع هذا العام. 

 يذكر أن مهربي البشر يستخدمون طريق النهر شمال بني وليد، لنقل المهاجرين، وتتلقى الجهات الأمنية ببني وليد بلاغات بين الحين والآخر بوجود جثث على هذه الطريق بعضهم قضى بالرصاص وآخرون بأسباب أخرى.