رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علاج جديد للسرطان من جذور هذا النبات المذهل

نبات الهندباء
نبات الهندباء

اكتشف العلماء جذور نباتات تستطيع قتل 98% من الخلايا السرطانية في 48 ساعة فقط، دون الحاجة لعلاج كيميائي، حيث وجد الباحثون في مركز السرطان وندسور الإقليمي في أونتاريو، كندا، علاجا جديدا للسرطان بجذور نبات الهندباء.

وعشبة الهندباء، نبات معمر، وينمو مثل الخضراوات، ويحتوى على أوراق حمراء ذات عروق بيضاء. تحتوى على مرارة وذو طعم حار.


وتمت تجربة تلك الجذور على 73 شخصا مصابين جميعًا بسرطان الدم، وبعد حصولهم على العلاج المرهق، الغير مجدي، اقترح عليهم بعض الأطباء شرب منقوع جذور الهندباء، وبعد أربعة أشهر من مواظبتهم على تناول هذا المشروب، تخلصوا تمامًا من المرض.


ويقول الباحثون إن مستخلص جذور الهندباء، أظهر قدرة كبيرة على الحد من الخلايا السرطانية، والتفكك بعد 48 ساعة، على عكس العلاج الكيميائي الذي لا يميز بين الخلايا السرطانية والسليمة.


بالإضافة إلى لسرطان الدم، يمكن لجذور الهندباء القدرة على محاربة أنواع أخرى من السرطان، بما في ذلك والبروستاتا والرئة والقولون والثدي والبروستاتا والكبد، وسرطان الرئة.


كما يمكن لهذا الجذر، أن يكون مفيدًا لأمراض أخرى، مثل السكري من خلال الجذور والسيقان، وعلاج الجهاز الهضمي من خلال أوراقه، وكذلك علاج المسالك البولية، ومكافحة البكتريا، حيث أنه مصدر جيد لفيتامين (أ)، ويستطيع محاربة الشيخوخة المبكرة، وضعف الرؤية، والتهابات الجهاز التنفسي.


كما أنه يعمل على تقوية العظام بفضل احتوائه على فيتامين K، ويمنع تسوس الأسنان، ويعالج نقص الكالسيوم، وتوتر العضلات.