رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ارتفاع نسبة مستخدمي"الإنترنت"مع نهاية عام 2016

استخدام الإنترنت
استخدام الإنترنت

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة أنه بحلول نهاية عام 2016 سيكون نصف سكان العالم يستخدمون الإنترنت بشكل جنوني بحسب ما وصفت وكالة "رويترز" علاوة على ازدياد مستخدمي شبكات الهواتف المحمولة.

وبحسب ما ذكر فإن نحو 80% من سكان الدول المتقدمة يستخدمون الإنترنت بالفعل، ولكن نسبة مستخدمي الإنترنت في الدول النامية لا تتعد 40% علاوة على 15% من أبناء الدول الأقل تقدمًا يستخدمون الإنترنت.

وأضاف التقرير أنه في العديد من الدول الأكثر فقرًا في إفريقيا لا يستخدم الإنترنت سوى شخص واحد من كل 10 أشخاص مع الإشارة إلى أن السكان الذين لا يستخدمونه هم الإناث، والمسنون والأقل تعليمًا والأكثر فقرًا من السكان في المناطق الريفية.

ويتوقع الاتحاد الدولي للاتصالات أن يكون بوسع 3.5 مليار نسمة استخدام الإنترنت بحلول عام 2017، مؤكدًا أن انتشار ما هو معروف بـ"شبكات الجيل الثالث والرابع" في شتى أنحاء العالم قد أتاح الإنترنت للعديد من الناس.

ومن الجدير بالذكر أن شركات الاتصالات، والإنترنت شهدت توسعًا بعد تشجيع فكرة زيادة توفير الهواتف المحمولة بأسعار معقولة مما ساعد على تصفح الإنترنت، وبالتالي زيادة الطلب على الخدمات التي المعتمدة على البيانات.

واختتم تقرير الوكالة بإلقاء اللوم على تكلفة الخدمات ومد البنية الأساسية إلى العملاء في المناطق الريفية، والنائية، وارتفاع تكلفة استخدام الهواتف المحمولة.