رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 11 معلومة لا تعرفها عن حسين أبو حجاج

حسين أبو حجاج
حسين أبو حجاج


شائعات الموت لم ترحم أحدًا من الوسط الفني؛ بداية من النجوم الكبار أصحاب الصفوف الأولى وحتى غير المشهورين، الذين يُطلق عليها في بعض الأوقات "كومبارس"، وكان الفنان حسين أبو حجاج هو أحدث ضحايا هذه الشائعة.


تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم، الخميس، أخبارًا حول وفاة "حسين أبو حجاج"، حتى خرج أخوه محمد حجاج، نافيًا الخبر، ومؤكدًا أن شقيقه بخير، واصفًا من نشر هذه الشائعة بـ"الملعون".


وكتب محمد حجاج، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": ملعون من نشر هذه الأكذوبة.. أخي الحبيب الحاج حسين أبو حجاج بكل خير والحمد لله.. وما تم نشره كذب وافتراء من شخص معتوه ومختل عقليًا".


وتابع: "أرجو التحقيق قبل نشر أي خبر مفجع من فضلكم.. لا إله إلا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم".




وبعدما أصبح الفنان حسين أبو حجاج، بين ليلة وضحاها، هو حديث "السوشيال ميديا"، يرصد "النبأ" في السطور التالية أبرز 11 معلومة عنه:


ولد الفنان حسين أبو حجاج في محافظة المنيا بالصعيد، وبدأ مشواره الفني من خلال الفنان هاني رمزي -ابن بلدته- والذي شاركه في فيلم "صعيدي رايح جاي"، بلقطة واحدة، حيث جسد دور "لؤي".


وعلى الرغم من قسوة ملامح وجهه، وضخامة البناء التكويني لجسده، إلا أنه استطاع أن يترك بصمة بين جمهوره بأدواره "الشريرة الكوميدية".


شارك "أبو حجاج" في ما يقرب من 37 عملًا سينمائيًا وتلفزيونيًا؛ من بينهم دوره في مسلسل "القرموطي في مهمة سرية"، مع الفنان أحمد آدم، والذي جسد فيه دور "مسجون".




شارك أبو حجاج أيضًا مع الراحل علاء ولي الدين فى فيلم "الناظر" الذي عُرض عام 2000، حيث أدى شخصية "ميخا".



كما جسد حسين دور "شمشون" في مسلسل "الآخر" مع الفنان الراحل نور الشريف، والذي عُرض عام 2012.


وشارك -أيضًا- "أبو حجاج"، في مجموعة من الأفلام الأخرى، ومنها: "شجيع السيما، والحب الأول، وفرقة بنات وبس، ورشة جريئة، ورسالة إلى الوالي، وإحنا أصحاب المطار، وأسد وأربع قطط، وخليك في حالك، وإيه النظام، وقصة الحي الشعبي، وجعلتنى مجرمًا، وغبي منه فيه، وكلبي دليلي، وفرح، ومتعب وشادية، والليمبي 8 جيجا".





وكان الدور الأبرز للفنان حسين أبو حجاج هو شخصية "أشرف"، التي قدمها في مسلسل "الكبير أوي" بأجزائه الخمسة، ليضفي حالة من البهجة والسعادة على العمل وعلى الجمهور.



وفي التلفزيون، شارك حسين في أكثر من عمل فني، من بينهم: "عريس دليفري، وأزمة سكر، وعصابة بابا وماما"، بالإضافة إلى برنامج "دي تيوب"، والذي كان يعرض عام 2009.



كما ظهر "أبو حجاج" في أكثر من "ست كوم"، فشارك في "فندق 8 حريم، وفي بيتنا حريقة، وراسين في الحلال، ومسلسليكو الفوازير"، بالإضافة إلى وقوفه على خشبة المسرح بعرض "حودة كرامة".



وعلى الرغم من حب الفنان لعمله وللتمثيل، إلا أنه رفض أن يترك مهنته الأصلية، حيث يمتلك ورشة كبيرة لبيع وإصلاح إطارات السيارات.




أما عن انتماءاته السياسية، فكان من المؤيدين لثورة 25 يناير عام 2011، وتعرض للموت بسببها يومًا ما، حينما كان عائدًا إلى منزله، فقام 3 مسلحين بمطاردته، ولكنه تمكن من الفرار منهم.