رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"تواضروس": لايوجد إنسان صنع نفسه.. وفخور بتعلمي على يد البابا شنودة

البابا تواضروس، بابا
البابا تواضروس، بابا الإسكندرية

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الزمن الحالي تحتل فيه "الميديا" المرتبة الأولى، موضحًا أن العصور القديمة كانت الفلسفة سائدة فتم استخدامها، كإحدى الوسائل المناسبة للعصر آنذاك.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها البابا تواضروس الثاني في حفل الذكرى الثالثة لتأسيس المركز الإعلامي للكنيسة القبطية، موجهًا الشكر للقس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ولفريق المركز الإعلامي.

 وأكد البابا على أهمية دور المركز في الأيام الحالية التي تحتل فيها الميديا مساحة كبيرة ، مشيرًا الى أن ما يميز رسالة المركز هو الصدق والأمانة ، مضيفًا أن الكنيسة تحتاج إلى أن تكون مؤسسة عصرية ولها أقدام على الأرض لكى تخدم المجتمع وتكون قدوة،منوهًا إلى أن الميديا تساهم بقوة في خدمتها.

وتابع:"لا يوجد إنسان صنع نفسه، فكل إنسان فينا هو نتاج عمل آخرين ، فنحن نتاج البابا شنودة تعلمنا في مدرسته ، وأنا واحد من تلاميذه وفخور بذلك، والبابا شنودة أيضًا نتاج كثيرين على رأسهم القديس حبيب جرجس ، والأخير أيضًا هو نتاج آخرين، وهكذا نجد السلسلة تستمر حتى نصل إلى مارمرقس الذي هو نتاج السيد المسيح.

واختتم البابا حديثة قائلًا:"هناك من يسيء استخدام السوشيال ميديا لتشويه صورة الآخرين، والاستهزاء بهم لذلك كان من الضرورى تأسيس المركز الإعلامي، وتعيين متحدث رسمى يتسم بالصدق والأمانة لتقديم ما يفيد الوطن".