رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. 10 معلومات لا تعرفها عن كريم قاسم

كريم قاسم
كريم قاسم

أثار الفنان الشاب كريم قاسم، حالة واسعة من الجدل، بعد ظهوره مساء أمس الجمعة، في برنامج "معكم"، الذي تُقدمه الإعلامية منى الشاذلي، على قناة "سي بي سي".


جاء ذلك بعدما قال "قاسم" إن عائلته جمعت العديد من الأديان؛ فوالده مسلم ووالدته يهودية، أما جدته لوالده فكانت مسيحية، لكنها اعتنقت الإسلام قبل وفاتها.



وفي السطور التالية يرصد لكم "النبأ" أبرز 10 معلومات عن الفنان الشاب:


اسمه بالكامل كريم أحمد قاسم، يبلغ من العمر 29 عامًا، حيث ولد في 8 أكتوبر عام 1986.


عاش طفولته في أسرة تتميز بالتنوع الديني؛ فـ جده لأبيه كان عميدًا كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، أما جده لأمه فهو شحاتة هارون، القيادي اليساري الذي كان يعارض سياسات إسرائيل.



والدة كريم كانت حريصة على تحفيظه القرآن الكريم في صغره، على الرغم من أنها يهودية الأصل، لكنها كانت تحب تعاليم الدين الإسلامي السمحة، وهو ما جعلها ترفض ترك مصر والذهاب إلى إسرائيل قبل رحيلها.



لم يكتف الفنان الوسيم بموهبته في التمثيل، لكن دفعه حبه للفن إلى السفر إلى أمريكا، حيث حضر هناك العديد من ورش التمثيل والكتابة.


كانت هذه الورش سببًا في مشاركته في الفيلم العالمي "The First Line"، حيث التقى هناك صدفة بمخرج العمل، والذي كانت تدور أحداثه حول قصة اثنين محامين يعملون على قضية لعودة إحدى القطع الأثرية اليونانية، ليطلب منه التعاون معه؛ مستغلًا ملامحه وموهبته وإجادته للغات الأجنبية.





كريم هو أحد الأبطال الثلاثة لفيلم "أوقات فراغ"، الذي عُرض عام 2010، وحقق نجاحًا كبيرًا وقتها بدور العرض السينمائية، وشاركه في العمل كل من عمرو عابد وأحمد حاتم.



شارك –أيضًا- في العديد من الأعمال السينمائية، ومنها: بالألوان الطبيعية، وكلام على ورق، وبتوقيت القاهرة، بالإضافة إلى فيلم "كدبة كل يوم".



ظهر "كريم" في فيلم "ولاد رزق"، الذي عرض عام 2015، حيث جسد دور "رمضان"، الأخ الأكثر كرمًا وطيبة بين أشقائه الثلاثة: "عمرو يوسف، وأحمد داوود، وأحمد الفيشاوي"، كما كان أكثرهم تعرضًا للأذى؛ بسبب جرأته، وعدم تردده في الدفاع عنهم وحمايتهم.



وعلى صعيد الدراما، كانت آخر أعمال كريم التلفزيونية هو مسلسل "الكابوس"، مع الفنانة غادة عبد الرازق، والذي عُرض خلال الموسم الرمضاني لعام 2015، مُحققًا نجاحًا كبيرًا.