رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«حجي» تعليقًا على عدم مشاركة الجماهير في «11-11»: «الحوار الوطني هو الحل»

الدكتور عصام حجي
الدكتور عصام حجي - أرشيفية

علق الدكتور عصام حجي، عالم الصواريخ والفضاء بوكالة "ناسا" الأمريكية، على عدم مشاركة الجماهير بصورة واسعة في الدعوات الخاصة بمظاهرات "11 - 11" التي كانت تحمل شعار "ثورة الغلابة".


وقال "حجي" في تصريح خاص لـ"النبأ"، إن "الحوار الوطني هو الحل"؛ للخروج من الوضع الراهن.


وأصدرت مبادرة "التوافق لفريق رئاسي 2018" التي يتولى فيها الدكتور عصام حجي، ملف التعليم، بيانًا دعت فيها المصريين إلى إخلاء الشوارع، والبقاء في المنازل، مشيرة إلى أن هذا الأمر يعد احتجاجًا مشروعًا على تردي الأحوال الاقتصادية بالبلاد، مطالبة بوحدة الصف لاستكمال مشروع الفريق الرئاسي متعدد الخبرات.

 

يذكر أن مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» بدأت نشاطها السياسي منذ أكثر من ثلاثة أشهر، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة».

 

وتتولى الدكتور هالة البناي، خبيرة التنمية البشرية، منصب مدير مبادرة «التوافق لفريق رئاسي»، بينما يُدير عالم الفضاء والصواريخ بوكالة «ناسا» الأمريكية، الدكتور «عصام حجي» ملف التعليم في المبادرة.

 

وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة تدعو لإيجاد بديل رئاسي للرئيس.