رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

احتفال جامعة بني سويف باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. 22 نوفمبر

الدكتور أمين لطفي
الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بنى سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة، على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة يوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر الجارى.

وأكد لطفي أنّ رسالة تمكين المرأة في أسرتها تتعدّى مهمّة التّربية إلى مهمة إعداد جيلٍ من الأبناء يحسن التّعامل مع مجتمعه ويحسن العطاء، فتزوّده بالمهارات الاجتماعيّة اللازمة لذلك، كما تبيّن حقّ المجتمع عليه، ويتشارك الأب هذه المسؤوليّة مع المرأة حتى يكون نتاج التّربية أفضل.

وأوضح رئيس الجامعة أن الأمم المتحدة خصصت هذا اليوم بهدف رفع الوعي العام، وحشد الناس في كل مكان لأحداث التغيير حول قضايا مناهضة العنف والتحرش بكافة صوره وأشكاله، مضيفًا أن العنف ضد المرأة وأنواع الأذى تنقسم إلى أذى جسدي، وأذى نفسي لها ويشمل أيضًا التهديد بهذا الاعتداء أو الضغط أو الحرمان التعسفى للحريات سواء حدث في إطار الحياة العامة أو الخاصة.

وأشار لطفى إلي أهمية احترام حقوق وآراء وطموحات المرأة كحقها في المشاركة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية، وحقها في إبداء الرأي ومناقشته والأخذ به وحقها في تقلد المناصب والمقاعد البرلمانية، مؤكدًا أن الدولة تحرص على إصدار سياسات، وبرامج تحافظ على حقوق المرأة، ومن أهمها تخصيص يوم 25 نوفمبر للاحتفال باليوم العالمي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة.

وفي ذات السياق، وافق مجلس جامعة بني سويف أيضا على إقامة الاحتفالية السنوية لليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك بالتعاون بين كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة ووحدة خدمة متحدي الإعاقة بالجامعة، والذي تقرر الاحتفال به في السادس والسابع من ديسمبر المقبل، بمؤتمر علمي، يقام تحت شعار ذوي الاحتياجات الخاصة بين الواقع والمأمول.