رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

3 أسباب وراء تأجيل المؤتمر التأسيسي لمبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»

عصام حجي - أرشيفية
عصام حجي - أرشيفية

أكدت مبادرة «التوافق لفريق رئاسي 2018»، أنها مستمرة في عقد اللقاءات مع مختلف قوى المجتمع المدني في مصر التي يتزايد إيمانها يومًا بعد يوم، بقيمة مراجعة النفس، وتوحيد الصف حول محاور المبادرة الخمس «التعليم والصحة والمساواة والاقتصاد والمرأة»، مشيرة إلى أن المبادرة قررت إرجاء المؤتمر التأسيسي؛ لإجراء المزيد من المشاورات مع أكاديميين وحقوقيين، داخل وخارج مصر خلال الأسابيع القادمة.


وقالت المبادرة في بيان لها، إنها تهدف لمحاربة الجهل والفقر والمرض والاستفادة من الخبرات المصرية بالداخل والخارج في ملفات عديدة، مطالبة‎ جميع الأطراف بالابتعاد عن المزايدات في الخطاب الوطني، وتعمد تمزيق روابط الوحدة والأخوة، والمثابرة في إيجاد حوار مجتمعي مؤسسي حقيقي لإيجاد حلول للمشاكل التي تعصف بالبلاد، والإيمان بأن تنوع الرؤى والاختيارات وتواجد المجتمع المدني في الانتخابات القادمة، يصب في صالح احترام كرامة ورغبة كل مصري، وإحداث تطور حقيقي بالبلاد.


وشكرت مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» كل الأكاديميين الذين قدموا عونًا ومساهمة فكرية في المشروع الذي تتبناه المبادرة؛ لتشكيل فريق رئاسي متكامل، ومتعدد الخبرات لخوض انتخابات 2018.


يذكر أن مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» بدأت نشاطها السياسي منذ ثلاثة أشهر، وتعمل هذه المبادرة على 5 محاور أساسية هي «التعليم والاقتصاد والصحة والمساواة والمرأة».


وتتولى الدكتور هالة البناي، خبيرة التنمية البشرية، منصب مدير مبادرة «التوافق لفريق رئاسي»، بينما يتولى الدكتور عصام حجي، «ملف التعليم».


وتتعرض مبادرة «التوافق لفريق رئاسي» منذ ظهورها، لحملات هجوم شديدة عليها من قبل وسائل الإعلام الموالية لنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.