ads

"ملك الطواحين" ثالث ضيوف "الملهم"

النبأ



يستضيف مشروع "الملهم" الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان، بالتعاون مع مشروع التحرير لاونج -جوته ومؤسسته منى شاهين، الدكتور خالد عبد الرحمن العالم المصري المقيم بألمانيا وذلك ضمن فعاليات مشروع "الملهم iInspire" وذلك في الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر الجاري. 



وتشمل زيارة دكتور خالد ضمن مشروع "الملهم" لقاء مع طلاب كلية الهندسة بجامعة عين شمس يوم الأحد 23 أكتوبر من الساعة 12 ظهراً حتى 2 ظهراً، وزيارة لمدرسته الثانوية الطبري في روكسي، وفي اليوم التالي الاثنين الموافق 24 أكتوبر يلتقي الدكتور مع الشباب فى لقاء مفتوح بالمجلس الأعلى للثقافة بساحة الأوبرا من الساعة 6 مساءً حتى 8 مساءً.



تخصّص المهندس "خالد عبد الرحمن" في "الطواحين الهوائية" التي تولّد الطاقة الكهربية منذ أكثر من 20 عامًا، استحق لقب "ملك طواحين الهواء في بحر الشمال" عن جدارة. انضم إلى مشروع "ألفا فينتوس" لإنشاء طواحين في بحر الشمال تصل إلى 12 طاحونة تعمل على توليد الطاقة الكهربائية التي تكفي لإنارة مدينة صغيرة، ترقّى في المراتب العلمية إلى أن عُين نائبًا لرئيس معهد "جيو تكنولوجي" المشرف على المشروع.



ويهدف مشروع "الملهم iInspire"، إلى بناء جسر من التواصل بين العلماء المصريين بالخارج وخاصة بألمانيا والطلاب المصريين المتخصصين في نفس المجال، بالإضافة إلى معرفة أحدث ما توصل له العلم في مجال كل عالم من طرق تفكير وابتكار، في الفترة ما بين أكتوبر إلى نوفمبر 2016.