رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. نجاح فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الثقافي "في رحاب المبدعين"

جانب من فعاليات الأسبوع
جانب من فعاليات الأسبوع الثقافي

يواصل الباحث الأثري سامح الزهار، تقديم الأنشطة الثقافية التاريخية، وذلك من خلال أحدث مشروعاته الثقافية "في رحاب المبدعين"، والذي انطلقت فعاليته اليوم.


هذا واستقبلت اليوم مكتبة المجاهد حسن طوبار عددًا من طلاب المدرسة الفنية المشتركة، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من الأسبوع الثقافي الأول للشباب بعنوان "في رحاب المبدعين" بالتعاون بين منطقة آثار الدقهلية وفرع ثقافة الدقهلية، وتحت رعاية الدكتور محمد طمان مدير عام آثار الدقهلية، وعاطف عميرة مدير عام فرع ثقافة الدقهلية.


قال الأثري والكاتب سامح الزهار، أن الطلاب المشاركين فى اليوم الأول قد قاموا بقراءة حرة لعدد من أعمال الدكتور طه حسين، وأنيس منصور، وتوفيق الحكيم، ومحمود السعدني، وجمال الغيطاني، كما تم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بحضور المدرسة لأنشطة اليوم الختامي.


وأضاف الزهار، قدمت مديرية التربية والتعليم عددًا من الطلاب من أصحاب المواهب المختلفة في الشعر والغناء والأدب والموسيقى إلى ورشة إبداع الفنية على أن يتم تقديم عرضًا فنيًا فى الاحتفال الختامي المقرر له الخميس 20 أكتوبر.


وأكد الزهار أنه تم اختيار قراءة ومناقشة جزء من أعمال الأدباء والكتاب الكبار من أصحاب الإسهامات الكبيرة في خدمة الآثار، مشيراً إلى أن الآثار والثقافة وجهان لعملة واحدة و هما يمثلان أبجدية التعاون الثقافي الأثري خلال الفترة القادمة.



من جانبها أكدت ياسمين شلباية مديرة مكتبة حسن طوبار على نجاح اليوم الأول من المبادرة و قد أعربت عن بالغ سعادتها بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري والتنمية الثقافية لمناطق آثار شمال الدقهلية.