رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. طريق الموت يحصد أرواح أهالي قرى "سنورس" بالفيوم

الطريق الذي يربط
الطريق الذي يربط بين قرى "سنورس"

أصبح الطريق الذي يقع بين قرى مركز سنورس في محافظة الفيوم خطراً يهدد أرواح المواطنين، وخاصة مع تزايد معدلات وقوع الحوادث التي شهدها هذا الطريق في الأونة الأخيرة بسبب طبيعته الجغرافية ، وسوء حالته الإنشائية.


فهذا الطريق الذي لا يتجاوز طوله 2 كيلو متر يربط بين قرى "منشأة صالح، قرى خلف، والحبون، ودوار تهامي، والرغاي وصالح شماطة"، التابعة لمركز سنورس، وتتميز تلك القرى بارتفاع الكثافة السكانية بها، حيث يتجاوز عدد سكانها 20 ألف نسمة، وقد أطلق عليه الأهالي طريق الموت، بسبب كثرة الحوادث التي شهدها الطريق، والتي راح ضحيتها الكثير من أهالي تلك القرى.


فالطريق ترابي، ولم يتم إعادة رصفه منذ عام 2003، الأمر الذي أدى غلى تآكل، واختفاء الطبقة الأسفلتية، بعد أن طغت عليها الأتربة، الأمر الذي يشكل صعوبة في سير السيارات في هذا الطريق، ويعرض السيارات للتلف، ويهدد بوقوع الحوادث.


لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل الأخطر من ذلك هو وجود مصرفين كبيرين على جانبي الطريق، وقد تعرضت العديد من السيارات، والجرارات للوقوع في هذين المصرفين، وقد أثار هذا الأمر الخوف والفزع في نفوس أهالي تلك القرى، وجعل  الكثير منهم يعزف عن استخدام هذا الطريق، ويؤكد الأهالي أنهم ناشدوا المسئولين مراراً وتكراراً لإعادة رصف الطريق، وتغطيه مصارفه، ولكن لم يتحرك أحد لإنقاذهم من خطورة هذا الطريق قبل وقوع الكارثة الكبرى.