رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الخارجية الياباني يتفقد أعمال المتحف المصري الكبير.. سبتمبر المقبل

المتحف الكبير-أرشيفية
المتحف الكبير-أرشيفية

بحث سفير مصر في اليابان، إسماعيل خيرت، مع النائب "كينتارو سونورا"، وزير الدولة للشئون الخارجية وعضو البرلمان الياباني، تفعيل نتائج الزيارة الرئاسية إلى اليابان خلال الفترة من 28 فبراير حتى 2 مارس 2016، والتي دشنت شراكة إستراتيجية بين البلدين.

وأكد خيرت، اليوم، الثلاثاء،  تقدير الحكومة المصرية للمساعدات اليابانية ومساهمتها في دعم الجهود التنموية المصرية على مدار السنوات السابقة، خاصة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع كوبري السلام على قناة السويس، وإنشاء دار الأوبرا المصرية، ومستشفى الأطفال الجامعي "أبو الريش"، وإعادة تأهيل نفق الشهيد أحمد حمدي، وإنشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، والعديد من المشروعات الحيوية الأخرى فى قطاعات الكهرباء والزراعة والري والصرف الصحي وغيرها.

من جانبه، أعرب "سونورا" عن اعتزاز اليابان بالتطورات الإيجابية في العلاقات المصرية اليابانية، والتي انعكست فى زيادة اهتمام القطاع الخاص الياباني بالاستثمار في مصر خلال الفترة الأخيرة، معرباً عن تطلعه إلى زيارته المرتقبة إلى مصر مطلع شهر سبتمبر القادم، والتي سيجرى خلالها العديد من الاجتماعات مع كبار المسئولين المصريين. 

وأشار إلى أن زيارته ستشمل تفقد العمل الجاري فى موقع المتحف المصري الكبير، والذي تدعمه اليابان من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "چايكا".