رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

8 حقائق مذهلة لا تعرفها عن "النينجا"

النينجا
النينجا

تفتخر كل دولة في العالم بأشياء من التراث التاريخي الفريد من نوعه لديها، بعض من هذه العناصر أصبحت مشهورة جدًا في جميع أنحاء العالم، ولعل أبرز هذه الأشياء هى "النينجا" في اليابان، التي تُعد أحد أبرز وأشهر الشخصيات في كل العصور، وتتميز هذه المجموعة بشعبية كبيرة في كل بلد تقريبًا، ويخوض هؤلاء المحاربون تدريبات عالية و قاتلة للغاية.

لذلك يُقدّم لكم "النبأ" قائمة بـ8 حقائق مذهلة من شأنها أن تساعدك على فهم هؤلاء المحاربين.


القتال بشرف

لدى النينجا شرف في القتال لا مثيل له، فهم يقاتلون دائمًا بروح عالية ولا يلجئون إلى التكتيكات القذرة، حتى لو كان ذلك يعني فقدان حياتهم.


محاربو النينجا الآن

 لا تزال النينجا موجودة إلى الآن، حيث إن هناك العديد من المعاهد القديمة التي تدرب الناس على الشكل القديم.


النينجا كانت تعرف في الماضي باسم "شينوبي"


زعماء النينجا

خلافا للاعتقاد الشائع، إن النينجا لا تعمل وحدها، هم يعملون في مجموعات تعرف باسم العشائر وكل عشيرة لديها زعيمها الخاص.


الزي الرسمي

اليوم يرتدي معظم المقاتلين الزي الأسود والحذاء المنقسم الإصبع، ويظهر البعض الآخر بأزياء الكاراتيه والجوجوتسو الاعتيادية، وفي بعض الدورات التدريبية غير الرسمية يتم ارتداء الملابس الاعتيادية، التي تتكون من حذاء الـ "جيكا"، الذى يتميز به الفلاحون وعمال البناء في اليابان؛لأنها توفر تماسك أفضل بكثير من الأحذية العادية.


الساموراي والنينجا

الساموراي هو فن كان ينحصر في الطبقة الوراثية للمحاربين باليابان خلال عهودها الإقطاعية، ويشير هذا المصطلح إلى الحرس الإمبراطوري، وفي ذلك الحين كان فن "النينجا" مقتصرًا على الطبقة الفقيرة فقط.

و بعد قدوم النظام الإقطاعي صار يشير لكل الطبقات العسكرية، بما في ذلك المحاربين الذين يطلق عليهم اسم الدايميوس والشوغن، وينتمي 5٪ من اليابانيين إلى هذه المجموعة.

النينجتسو

مؤخرًا قام البعض بمحاولة إحياء النينجا، وأنشئوا مدرسة النينجتسو ووضعوا لها تمرينات وأساليب مختلفة وأضفوا عليها بعض المميزات المعروفة عن مقاتلي النينجا القدماء كالأزياء والأسلحة، كما أن السحر عند هؤلاء موجود ولا يتورع لطلاب هذه المدرسة عن استخدام أي أساليب سوداء أو رخيصة، حيث يمكنهم تحقيق أهدافهم بأي وسيلة كانت.

أنثى النينجا

ولدى أنثى النينجا مجموعة مستقلة من المهارات، وتستخدم في الغالب لطبيعتها المتواضعة.