رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

للحصول على عضلات البطن.. 3 أطعمة تجنب تناولها

عضلات البطن
عضلات البطن

تعاني من الدهون المتراكمة حول البطن؟ لست وحدك من يواجه هذه المشكلة، فهناك ما يقرب من 55% من الرجال في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من سمنة البطن، وذلك وفقًا لتقرير نشرته مجلة الجمعية الطبية بأمريكا، أكدت فيه أن محيط خصر الرجل يجب ألا يزيد عن 100 سم، حتى يكون ذي قوام مثالي.


وفي سبيل تحقيق هذا القوام المتناسق، عليك أن تتوقف عن تناول عدد من الأطعمة والمأكولات الغذائية، نرصد عددًا منها في السطور التالية:


الحبوب المكررة:


تتواجد هذه الحبوب بشكل كبير في الأرز الأبيض والخبز والمكرونة، وهي غير صحية، بخلاف الحبوب الكاملة التي تتواجد في "القمح، والأرز البني والكينوا"، والتي تعد من الوجبات الغذائية المفيدة للجسم.


فيما وجد الباحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين يحرصون على تناول الحبوب الكاملة، ويمارسون الرياضة، ويتبعون نظامًا غذائيًا سليمًا يعتمد على الإكثار من الفيتامينات والبروتينات الموجودة بالخضراوات والفاكهة، لا يعانون من الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، غير الذين يتناولون الحبوب المكررة بشكل مستمر.


اللحوم الحمراء والمصنعة:


أثبتت دراسة أجرتها مجلة "نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين" الطبية، أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل دائم، يعانون من السمنة وزيادة الوزن، 4 أضعاف، الذين لا يتناولونها، وخاصة سمنة البطن.


المشروبات الغازية:


لا تنخدع في المشروبات الغازية المُخصصة لمن يتبعون نظامًا غذائيًا؛ إذ إنها مصنوعة من بدائل السكر، والتي تعلب دورًا كبيرًا في زياة الوزن هي الآخرى، وقد أكدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون هذه المشروبات، يتعرضون لزيادة الوزن، 3 أضعاف الذين لا يقربونها.