رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور..لقاء جماهيرى فى "دسوق" يكشف إهدار الملايين بـ"مسجد الدسوقى"

النبأ

كشف اللقاء الجماهيرى، الساخن، الذى عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بمجلس مدينة دسوق بكفرالشيخ، اليوم الأحد، لمناقشة أسباب تأخر تسليم المسجد الإبراهيمى من أعمال الترميمات التى تجرى فيه فى الواقع الحالى، بإهدار ملايين الجنيهات، فى تلك الأعمال خلال الفترة الماضية .

وأكد المهندس طاهر الشريف ممثل الشركة المنفذة لأعمال الترميمات بالمسجد الإبراهيمى، خلال هذا اللقاء، أن الشركة منذ أن تسلمت إسناد أعمال الترميمات، فى ١٩ سبتمبر عام ٢٠١٣، لترميمات الأعمدة، ومن خلال إجراء أعمال المجسات الخاصة بعملهم، تبين لهم خلو الأعمدة من الخرسانة .

وأشار إلى أن الشركة المنفذة أسند لها أعمال ترميمات ١٣٢ عمود، ورصد لذلك مبلغ ٥ مليون و ٢٩٤ الف جنية، وهو مبلغ تقديرى لحين الأنتهاء من تلك الأعمال، وتأخر العمل بتلك الترميمات بسبب وصول قرار بقيام وزارة الأوقاف بإشرافها على تلك الأعمال بدلا من وزارة الإسكان، ثم تأخرت بعد ذلك لأسباب إدارة وفنية .

وأوضح أن العمل الفعلى لتلك الترميمات من قبل الشركة المنفذة، بدأ فى شهر يناير ٢٠١٥، وتوقفت مرة أخرى للتعديل فى بعض التصميمات، وتم استئناف العمل مرة أخرى فى شهر ابريل ٢٠١٥، وتم الأتفاق على إجراء ترميمات الأعمدة على مرحلتين الأولى ترميم ٨٨ عامود، وتم الأنتهاء من ترميم ٨١ منهم، ويتبقى ٧ أعمدة فقط، لتنتهى تلك المرحلة، لتبدأ المرحلة الثانية من ترميمات الأعمدة المتبقية، ليتم التسليم النهائى من أعمال ترميمات جميع الأعمدة بنهاية العام الحالى .

وطالب أهالى مدينة دسوق، من خلال اللقاء الجماهيرى، أعضاء مجلس النواب الأربعة الحاضرون بهذا اللقاء، بضرورة تقديم استجواب للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، لتقديم ملفات أعمال ترميمات الأعمدة من أجل الوقوف على أسباب خلو الأعمدة من الخرسانة كما أشار مهندس الشركة المنفذة لأعمال الترميمات، ومحاسبة المقصرين المتسببين فى ذلك إن وجد .

حضر اللقاء اللواء أحمد بسيونى زيد مساعد محافظ كفرالشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق، والشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ، وأعضاء مجلس النواب الأربعة المحاسب محمد عبد الرحمن الشهاوى، والدكتور عمرو دوير، وسيد أحمد عيسى، وأحمد طنطاوى، وعدد من أهالى مدينة دسوق .