رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"الأمم المتحدة للمرأة" يكشف حقيقة تصريحات مشيرة خطاب المثيرة للجدل

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب


أصدر نموذج محاكاة الأمم المتحدة للمرأة، بيانًا كذب فيه مانشرته بعض المواقع الإخبارية المحسوبة على جماعة الإخوان، بشأن تصريحات السفيرة "مشيرة خطاب" المرشحة لمنصب مدير عام اليونسكو، خلال محاضرة بجامعة القاهرة، الاثنين الماضي.


وقال "النموذج" إن ما بثته عدد من المواقع الإخبارية المؤيدة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، حول محاضرة السفيرة "مشيرة خطاب" مرشحة مصر لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، التي أقيمت يوم الاثنين الماضي، بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، عار من الصحة، مؤكدًا أن تلك المواقع اجتزأت التصريحات من سياقها، وتعمدت الكذب على السفيرة "مشيرة خطاب"، ولم تتحرى الدقة.

وشدد البيان على أن المواقع التي اجتزأت التصريحات، لم يحضر أي من محرريها للمحاضرة، وأن اللجنة الإعلامية للنموذج نسقت مع عدد من الصحفيين المعروفين داخل الجامعة لتغطية الحدث، ولم تقم بدعوة أي من محرري الجرائد المحسوبة علي الإخوان.

وأهاب النموذج بمن وصفهم بأنهم "يتشدقون ويتمسحون بالإسلام" عدم الكذب على الناس وبث الشائعات التي نهى الدين الحنيف عنها، مؤكدين أن الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، قال "لا يكون المسلم كذبًا".

وكانت عدد من المواقع الإخبارية المحسوبة علي جماعة الإخوان، بثت تصريحات للسفيرة مشيرة خطاب، تسيء للقيادة السياسية، وتصف الأوضاع في مصر بالمزرية.