رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ابعت صورة الامتحان وجاهزين بالحل..

مجموعات الغش تواصل تحديها لمسئولي التعليم في ثاني أيام امتحانات النقل

النبأ

تواصل جروبات الغش تحديها لمسئولي التربية والتعليم، فى ثانى أيام امتحانات الفصل الدراسي الثانى من العام الدراسى 2023/2024 على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم تحذيرات المسئولين من حيازة التليفونات المحمولة للطلاب والمعلمين بداخل لجان الامتحانات.


تداولت العديد من جروبات الغش على مواقع التواصل الإجتماعي "شاومينج"، و"حماصة"، "والدولى" "والمطرشم و"المعجزة"، "vip" وغيرها من عشرات الجروبات  أسئلة الامتحان الإلكترونى والورقة للصف الثانى الثانوي العام، والدبلومات الفنية بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق


تداولت العشرات من جروبات الغش على التليجرام صورا لامتحانات اللغة العربية والدين للصف الثانى الثانوى بالعديد من المحافظات، منها القاهرة، والإسكندرية، والجيزة، وقنا، والدقهلية وغيرها.

وطالبت جروبات الغش الطلاب بإرسال صور الامتحان بداخل اللجان وهما جاهزين بفريق من المدرسين وهيحلوا الامتحان وهيرسلوه.
 

فيما تعمل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى على التحقق من الأسئلة المتداولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تأكد صحة الأسئلة المتداولة، ونشرت صفحات الغش صور من امتحان الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، وامتحان اللغة العربية بالقاهرة، وأسيوط، والمنصورة والدقهلية.

وحذر أيمن موسى وكيل أول الوزارة - مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقًا للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

تعليمات هامة لضبط العملية الامتحانية

كما شدد "مدير المديرية" على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الامتحانية والالتزام بالتنبيه على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الإتصال أو الإستقبال السلكية أو أى من أجهزة التقنية الحديثة.

وشدد أشرف سلومة، على عدم اصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا للطلاب والملاحظين حيث تعتبر جريمة تؤدى إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء امتحانه للطلاب، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020.

وأوضح أن أى محاولة للشغب من قبل الطالب الممتحن أو التعدى بالألفاظ أو الأفعال سيؤدى إلى تحويل الطالب للشئون القانونية فورا وإلغاء الامتحان والحرمان من العام الدراسى كاملا.