رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تعلن انطلاق بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بمشاركة 300 فارسًا|صور

بطولة الجمهورية للفروسية
بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز

نظمت وزارة الداخلية بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بوادى الفروسية للشرطة، وأُقيمت فعاليات البطولة على مدار (3) أيام خلال الفترة من 2 إلى 4 مايو 2024، بمشاركة عدد (300 فارسًا وفارسة وجوادًا) فى مباريات الفروسية لقفز الحواجز بمختلف الدرجات والإرتفاعات.

وادى الفروسية للشرطة بمنطقة عين الصيرة

وزارة الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بوادى الفروسية للشرطة بعين الصيرة

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن الوزارة نظمت بالتعاون مع الإتحاد المصرى للفروسية بطولة (الجمهورية للفروسية "لقفز الحواجز") للدرجات الخامسة والسادسة بقسميها والمبتدئين بقسميها والمباريات المفتوحة بوادى الفروسية للشرطة بمنطقة عين الصيرة والذى يعد صرحًا رياضيًا يدعم الريادة المصرية فى رياضة الفروسية.

وزارة الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بوادى الفروسية للشرطة بعين الصيرة

وأكدت الوزارة أن تنظيم البطولة على ملاعب وادى الفروسية للشرطة، يُعد انعكاسًا لما توليه وزارة الداخلية من اهتمام بالغ برياضة الفروسية وتوفير كافة السبل التى تساعد على توفير أجواء تنافسية ذات مقاييس عالمية، بالإضافة إلى تزويد وادى الفروسية بأحدث الوسائل وفندق مجهز لإقامة اللاعبين خلال فترة المنافسات، واسطبلات ذات سعة كبيرة للخيول المشاركة فى البطولات وأماكن مناسبة لإيوائها تستوعب أعداد كبيرة منها وكذا الأطقم الطبية الخاصة بها لتقديم الرعاية الطبية للمنافسين والخيول المشاركة بمختلف المسابقات بالإضافة لتهيئته من خلال منظومة متطورة من إضاءة الملاعب ليستقبل المنافسات ليلًا.

وأضافت: وفى ختام الفعاليات تم توزيع الجوائز على المراكز الأولى بالبطولة وسط أجواء احتفالية بحضور رئيس وأعضاء الإتحاد المصرى للفروسية وممثلى لجان التحكيم.

من ناحيتهم، أشاد المشاركين بالمستوى الراقى لوادى الفروسية وتجهيزه وفقًا للمواصفات القياسية العالمية وتزويد الملاعب بأحدث الوسائل المعتمدة دوليًا بما يؤهلها لاستقبال كافة المنافسات الدولية فى رياضة الفروسية.

وزارة الداخلية تُنظم بطولة الجمهورية للفروسية لقفز الحواجز بوادى الفروسية للشرطة بعين الصيرة

يأتي يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة الداخلية على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للرياضة والرياضيين وإيمانًا بالنهوض والإرتقاء بمستوى الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة لا سيما رياضة الفروسية.