رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في احتفال جمعية المحاربين القدماء.. محافظ الغربية يكرم 50 من شهداء ومصابي العمليات العسكرية

محافظ الغربية اثناء
محافظ الغربية اثناء تكريمه أسر الشهداء

كرم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية واللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز ف أو ي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحروب، 50 من شهداء ومصابي العمليات العسكرية وضحايا الحرب من محافظة الغربية وذلك خلال احتفال محافظة الغربية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب بيوم الشهيد والمحارب القديم، بحضور العميد هاني عامر المستشار العسكري.

وشهد الحفل عرض فيلم تسجيلي أعدته إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "سلام الشهيد استعرض الفيلم، ذكرى الشهداء عبر التاريخ، وتوجيه السلام والتحية والتقدير لهم، وتناول بطولات المصريين، خاصة الشهيد الفريق أول عبدالمنعم رياض، رئيس الأركان الأسبق.

ومن جانبه قال الشيخ خالد خضر مدير مديرية الأوقاف بالغربية إن الشهيد قدم روحه ونفسه هدية لوطنه ليحيا أبناء الوطن في أمان.

واضاف أن الله قابل هذا الفداء بأن أبدله حياة خيرًا من حياته ونزلًا خيرًا من نزله، وعوضه الله عن الحياة الفانية حياة باقية وبين الله لنا مكرمة ثانية لهم وهى عندية الله بل أحياء عند ربهم يرزقون  فشاهد التكريم اختار الجار قبل الدار فما بالك إذا كان الجار هو الله عند ربهم.

ومن جانبه أشار القس باخوميوس جرجس كاهن وراعي كنيسة السيدة العذراء بطنطا ممثلًا لمطرانية طنطا وتوابعها أن الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم جاء للتأكيد على فكرة العطاء والتضحية بالروح والدم من أجل كرامة الأوطان وعرض الأمة وشرفها، لذلك تعد هذه المناسبة أغلى المناسبات، فيكفى أن بدمائهم تبنى الأوطان ويتحقق الأمن والأمان، ومصر دائما لا تنسى أبنائها الشهداء وأبنائها مصابي العمليات الحربية الذين جسدوا معانى الولاء والانتماء من أجل رفعة هذا الوطن الغالى. 

وأضاف أن علينا أن نتباهى ونحن نحتفل ببطولات وتضحيات رجال هم أعز الرجال، عرفانًا بفضلهم العظيم، ونشارك أنفسنا وأسرهم هذا المجد بكل فخر واعتزاز، وسنروى لأبنائنا وللعالم كله جيلا وراء جيل تضحياتهم التى لولاها ما علا صوت الحق، ولا ارتفعت راية الأوطان، ولا انتصر الحق على الباطل وإن مرتبة الشهيد من أعظم المراتب التي اختص بها الله بعض عباده، ومكانته عظيمة سامية مع الأنبياء والصديقين فهم أحياء في السماء.

الوقوف حداد على أرواح الشهداء 

ومن جانبه دعا اللواء أركان حرب مدحت عبد العزيز ف أو ي مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب الحضور للوقوف دقيقه حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء كما نقل تحيات الفريق أول محمد ذكي وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور الكريم، مشيرا إلى حرص القوات المسلحة على تكريم أسر شهداء الجيش المصري الذين قدموا أرواحهم وسطروا بدمائهم الذكية ملحمة من البطولات من أجل أن تصل مصر إلى بر الأمان وأن يستمر شعبها في النهوض وتحقيق التنمية الشاملة.

وأكد أن القيادة العامة للقوات المسلحة لا تدخر جهدا في دعم كل من بذل الغالي والنفيس من أبنائها لحماية الوطن وصون مقدساته، مشيرا إلى أهمية تلك الفاعليات في تقديم الدعم المعنوي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب وأسرهم.

ومن جانبه أكد محافظ الغربية أن كلمات الرثاء والمفردات تعجز أن تفي بحق الشهداء أو أن تصف أصحاب تلك الدماء التي سالت وصانت الدين والأرض والعرض ونحن مدينون لهم بكل نفس من أنفاسنا.

وجه المحافظ الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة البواسل الذين يبذلون كل غال ونفيس من أجل الحفاظ على تراب الوطن، مشيرا إلى أن أهالي وأسر الشهداء لهم منا كل الفخر والعزة لما قدمه أبناؤهم وذويهم من تضحيات من أجل رفعة الوطن، داعيا المولى عز وجل أن يجعله في ميزان حسناتهم.

واختتم الحفل بتكريم 50 من أهالي الشهداء ومصابي العمليات العسكرية والسلام الوطني لجمهورية مصر العربية.