رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هو صندوق الطوارئ الخاص بـ«المصريين بالخارج»؟ قيادي بـ«حزب حُماة الوطن» يُجيب

المهندس علاء زياد
المهندس علاء زياد

قال المهندس علاء زياد، مساعد الأمين العام لحزب «حماة الوطن» عن المصريين بالخارج إن جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تثبت كل يوم اهتمامها ورعايتها للمصريين بالخارج من خلال حزمة من الإجراءات والقرارات الهامة التي تصل إلى 14 خدمة حتى الآن.

وأكد المهندس علاء زياد أن وزيرة الهجرة الدكتورة سهى جندي تتواصل بشكل مستمر مع الجاليات المصرية بالخارج لمعرفة احتياجاتهم وتقديم سبل الدعم لهم بشكل متميز وسريع ويجري حاليا الاستعداد لإطلاق صندوق الطوارئ للمصريين بالخارج بالتعاون مع وزارة التضامن وهو صندوق استثماري ينفق على أي طارئ يحدث للمصريين بالخارج ويرعى كل أعضائه من المصريين بالخارج والذي يصل عددهم لـ14 مليون مواطن وهذا ينمي روح الانتماء لمصر ويرفع من شأن المواطن المصري في الدول المقيم بها ويؤكد مدى اهتمام الدولة المصرية بأبنائها.

وأوضح المهندس علاء زياد أن تكليفات حزب حماة الوطن وتوجيهات الأمين العام بالتواصل المباشر والمستمر مع الجاليات المصرية بالخارج وتقديم سبل الدعم وهناك العديد من الندوات التوعية التي يقوم بها الحزب بالخارج..

وكذلك يجري الإعداد لعقد العديد من اللقاءات للترويج للمشاريع الاستثمارية في مصر وفرص الاستثمار بالعديد من القطاعات الاقتصادية وكذلك شرح ما تم من إنجازات على أرض مصر سواء في البنية التشريعية أو الاقتصادية.