رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف برج المصري برفح

النبأ

كشفت مصادر فلسطينية أن مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي تقصف برج المصري وسط مدينة رفح الفلسطينية بعد عملية اجتياح مدينة رفح.

ولم  تكن المرة الأولى التي تقصف فيها  آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي برج المصري، حيث قصفته مارس الماضي بعد 20 دقيقة فقط من إخطار سكانه.

جدير بالذكر، أن شابًا فلسطينيًا جديدًا ارتقي جرّاء استهداف آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمحيط معبر رفح جنوب قطاع غزة، على أثر عملية اجتياح معبر رفح التي نفذها الجيش الإسرائيلي.

 

وأكدت مصادر فلسطينية أن اسم الشهيد الجديد الذي استهدفته آليات  جيش الاحتلال الإسرائيلي هو  إبراهيم يوسف سرور.

وكان جون كيربي مستشار اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض، قد قال:إن الولايات المتحدة لم تؤيد الهجوم البري لجيش الاحتلال الإسرائيلي على رفح منذ البداية، وأن موقفها لا يزال ساريا.

 

هجوم بري على رفح

وأضاف «كيربي» في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن واشنطن على علم بالتقارير التي تفيد بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي تستعد لهجوم بري على رفح، بغض النظر عما إذا تم التوصل إلى وقف لإطلاق النار مع حماس، لكنه لا يستطيع التحدث نيابة عن جيش الاحتلال الإسرائيلي وأن القرار يخص تل أبيب.

وتابع: "أوضح الرئيس جو بايدن في مباحثاته مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو هذا الصباح، أننا لا نؤيد الهجمات البرية على رفح، فهي من شأنها أن تعرض حياة المدنيين لخطر كبير".

واعتبر أن قيام إسرائيل بعملية برية في رفح حيث يلجأ أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني من شأنه أن يعرض حياة الكثير من المدنيين للخطر، وأنهم لا يريدون رؤية ذلك.