رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضبط مالك مطبعة لبيع وطباعة كتب تعليمية دون تصريح في دار السلام

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط مالك مطبعة، لقيامه ببيع ونسخ وطباعة العديد من الكتب الدراسية والروايات والأغلفة دون تصريح من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون.

ضبط مالك مطبعة لببيع وطباعة الكتب الدراسية والروايات دون تصريح 

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، بمديرية أمن القاهرة، قيام (مالك مطبعة - كائنة بدائرة قسم شرطة دار السلام بالقاهرة) ببيع ونسخ وطباعة العديد من الكتب الدراسية والروايات والأغلفة الخاصة بهم دون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية وبدون تصريح من الجهات المعنية بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المطبعة المُشار إليها بمأمورية من ضباط الإدارة بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبط مالك المطبعة، بحوزته (جهاز لاب توب يحتوى على نسخ رقمية جاهزة للطباعة من "كتب تعليمية - روايات - أغلفة) دون تفويض أو أمر توريد من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وبمواجهته، أقر أمام الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بأنه مالك المطبعة وارتكابه المخالفات المُشار إليها بقصد تحقيق الربح المادى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.