رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لتحرير مناطقهم.. تحركات جديدة من أبناء دارفور في الولاية الشمالية بالسودان

النبأ

أطلع والي الولاية الشمالية بالسودان عابدين عوض الله على مخرجات ملتقى منطقة البركل بالولاية الشمالية لتحالف حماية دارفور والذي انعقد مؤخرا بمحلية مروي تحت شعار(وحدة السودان أرضا وشعبا).

وأكد والي الولاية الشمالية بالسودان لدى لقائه بمكتبه اليوم بالمنسق العام لحاكم أقليم دارفور بالولاية العمدة الطاهر آدم، أن توصيات ومخرجات الملتقى ستسهم بصورة كبيرة في دعم وإسناد القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى لتطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والمرتزقة وحماية أبناء دارفور وممتلكاتهم والمحافظة على وحدة أهل دارفور والسودان أجمع.

من جانبه أكد المنسق العام لحاكم أقليم دارفور بالشمالية لدى لقاؤه مع والي الولاية الشمالية بالسودان أن الملتقى كان ناجحا وحقق أهدافه المرجوة.

وأشار خلال لقاء والي الولاية الشمالية بالسودان إلى أن الملتقى إستمع إلى  العديد من أوراق العمل في المحاور السياسية والإنسانية والعسكرية والمقاومة الشعبية لاسناد القوات المسلحة مضيفا أن الملتقى وضع خطة استراتيجية تشتمل على المحور الإنساني والسياسي والإعلامي والخارجي والاجتماعي.

وقال العمدة الطاهر خلال لقاؤه مع والي الولاية الشمالية بالسودان إن جميع مكونات أبناء دارفور العسكرية والسياسية اتفقوا من خلال الملتقى على دعم وإسناد القوات المسلحة للقضاء على المليشيا المتمردة والمحافظة على أمن واستقرار ووحدة البلاد.