رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية تضبط عصابة خطيرة تسرق السيارات لبيعها خردة بالبساتين

عصابة سرقة السيارات
عصابة سرقة السيارات في البساتين بعد الضبط

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، ملابسات واقعة سرقة السيارات من أمام المساكن في البساتين، وتبين أن تشكيلًا عصابيًاوراء ارتكابها، تم ضبطه، وااتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ضبط تشكيل عثابي تخصص في سرقة السيارات بالبساتين

جاء ذك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابساتها ما تبلغ لقسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة، من إحدى السيدات، بسرقة سيارتها من أمام مسكنها بدائرة القسم، ولم تتهم أحدا بالتسبب في ذلك.

وتوصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من خلال الفحص وإجراء التحريات وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان، إلى تحديد مرتكبي الواقعة، وتبين أن (عاملين مقيمان بدائرة قسم شرطة البساتين) وراء ارتكابها، باستخدام سيارة آخرى ملك أحدهما.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرا بالتصرف فى
السيارة المستولى عليها بالبيع لعميليهما "سيئا النية"، (عامل خردة، ونجله - مقيمان بدائرة قسم شرطة
المرج) تم ضبطهما.

وبمواجهة المتهمين الأخيرين قررا أمام ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، بتأييد ما سبق، وقررا قيامهما بتقطيع السيارة المستولى عليها إلى أجزاء بقصد التصرف فيها بالبيع قطع غيار، وتم بإرشادهما ضبط الأجزاء الخاصة بالسيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.