رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مش عاوز يعالج بنته.. سمر تطلب حبس زوجها أمام محكمة الأسرة

دعوى حبس
دعوى حبس

«رفض يصرف على بنتنا بعد ما تعبت، وطردني من بيتي، سنتين بحاول أطلق أو يديني فلوس أعالج بنتي بس هو رفض»، كلمات قالتها الزوجة "سمر. ك"، أمام محكمة الأسرة، تطالب بحبس زوجها نظير متجمد نفقة علاج طفلتهما، مؤكدة هجرها ورفضه مد يد المساعدة لها بعد مرض الطفلة الصغيرة، والامتناع عن سداد 400 ألف جنيه.

وتابعت الزوجة في دعواها أمام محكمة الأسرة، بأنها لاحقت زوجها بدعوى طلاق للضرر لتحصل على نفقاتها ولكنها فشلت رغم كل محاولاتها، بسبب تعنت الزوج وإصراره على أذيتها، والإنتقام منها، « مش عارفة هو عاوز ينتقم مني ليه، عملت إيه يأذيه، كل ده عشان يبتزني أتنازل عن حقوقي الشرعية، بيذلني ويسيبني أستلف وأبيع هدومي عشان أعالج بنتي، منه لله».

وأشارت الزوجة أمام محكمة الإسرة بأنها لاحقت زوجها بقضايا حبس كي تثبت عنفه، وتقدمت بكل المستندات والشهود التي تثبت ذلك، فضلا عن دعاوى السب والقذف،« شهر بسمعتي وفضحني، وضربني لما حاولت أنفذ التمكين من مسكن الزوجية»؛ لذا قررت الزوجة اللجوء لمحكمة الأسرة لرفع دعوى حبس ضد زوجها.

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم.