رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزراء خارجية مصر والسعودية وإيران يناقشون الوضع في غزة

وزراء خارجية مصر
وزراء خارجية مصر والسعودية وإيران يناقشون الوضع في غزة

على هامش القمة الإسلامية المنعقدة في جامبيا، التقى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم السبت، حيث بحث الوزيران خلال اللقاء الوضع في غزة والتطورات بالمنطقة.

كما التقى عبداللهيان بنظيره المصري سامح شكري، وشدد الوزيران على رفض البلدين التام لأي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد شدد اليوم، خلال كلمته أمام القمة، على ضرورة الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وتوفير ممرات إنسانية وإغاثية آمنة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

ويشارك عشرات القادة والوزراء من الدول الإسلامية، السبت، في الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي في بانجول عاصمة جامبيا، ومن المتوقع أن يصدر قرار بشأن غزة في ختامها، الأحد.

وقال الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه في كلمة الافتتاح، إن "هذه القمة الإسلامية تأتي في سياق تطورات خطيرة وغير مسبوقة تشهدها القضية الفلسطينية، لا سيما استمرار الجرائم والعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم"، حسب تعبيره.

ودعا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى "تكثيف الجهود والتضامن لصالح القضية الفلسطينية"، موضحا أنه يجب خصوصا اعتماد "قرار بشأن فلسطين" في ختام القمة الأحد.