رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحديثات جديدة على تطبيق واتساب للتشجيع على مزيد من الدردشة

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

يوفر تطبيق واتساب للمراسلة الفورية بالفعل العديد من المعلومات حول الوقت الذي يستخدم فيه الأشخاص التطبيق، ولكن يمكن الآن وضعه في قائمة خاصة من التطبيقات التي يمكن توصيفها على أنها تطبيقات دائمة الاستخدام.

تحديثات جديدة على  تطبيق واتساب

قد يسمح تطبيق واتساب قريبًا للأشخاص بمعرفة أي من أصدقائهم متصلين بالإنترنت، لمحاولة تشجيعهم على الدردشة.

وستعرض الميزة قائمة بالأشخاص الذين كانوا "متصلين بالإنترنت مؤخرًا"، وفقًا لموقع التتبع WABetaInfo.

وقال الموقع المتخصص في تتبع تطبيقات التواصل والمراسلة إن هذا جزء من تغيير واسع النطاق يهدف إلى "اقتراح جهات اتصال للدردشة معها". وهذا من شأنه أن يساعد في بدء محادثات جديدة من خلال إظهار الأشخاص الآخرين في جهات الاتصال الخاصة بهم الذين لم يتحدثوا معهم بعد.

ولكن التغييرات الجديدة تضيف خيارًا لمعرفة أي من جهات الاتصال هذه كانت "متصلة بالإنترنت مؤخرًا"، ويمكن العثور على التحديث في الإصدارات التجريبية لكل من إصداري Android وiOS من تطبيق واتساب، حسبما أفاد موقع تتبع التطبيقات WABetaInfo.

لا تُظهر الأداة الجديدة في تطبيق واتساب للتراسل الفوري جميع الأشخاص المتصلين بالإنترنت في لحظة معينة، وبدلًا من ذلك، فهو يركز على عرض لقطة لأولئك الذين كانوا متصلين بالإنترنت مؤخرًا.

وعلى جانب آخر يعرض موقع تطبيق واتساب للتراسل الفوري منذ فترة طويلة معلومات "متصل" و"آخر ظهور" في الجزء العلوي من شريط الدردشة في تطبيق التراسل الفوري واتساب، مما يسمح للأشخاص بمعرفة متى يكون الآخرون موجودين حاليًا في التطبيق أو متى فتحوه آخر مرة.

تتضمن التحيدثات الجديدة من تطبيق واتساب للتراسل الفوري، مجموعة من وسائل حماية الخصوصية في تلك الميزة، وأهمها خيار إيقاف تشغيله، إما كليًا أو للأفراد، وإيقاف تشغيله يعني أنه لم يعد من الممكن معرفة متى يكون الآخرون متصلين بالإنترنت أيضًا.

وليس من الممكن أيضًا معرفة متى يكون المستخدم متصلًا بالإنترنت إذا لم تقم بالدردشة معه من قبل أو قمت بحفظه كجهة اتصال أو إذا قام بحظرك، وهو ما يعني مزيد من التحول إلى استخدام التطبيق بشكل أكبر ولعدد ساعات أطول.