رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة الفلسطينية تدين قتل إسرائيل لرئيس قسم العظام بمجمع الشفاء الطبي

النبأ

أدانت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة جريمة قتل الدكتور عدنان البرش، رئيس قسم العظام بمجمع الشفاء الطبي تحت التعذيب داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي تم اعتقاله برفقة ثلة من الكوادر الصحية وهم على رأس عملهم خلال الحرب.

وكان قد زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن القوات قتلت فائق المبحوح الذي وصفه بأنه رئيس مديرية العمليات التابعة لجهاز الأمن الداخلي بحركة «حماس» خلال عملية في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، وفق ما أفادت به «وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف أدرعي في بيان عبر منصة «إكس» أن الجيش الإسرائيلي وردته معلومات استخباراتية بشأن «وجود عدد من مسؤولي (حماس) في مجمع الشفاء الطبي»؛ مشيرًا إلى أن المبحوح «كان مسؤولًا عن التنسيق بين أجهزة (حماس) في قطاع غزة في الروتين والطوارئ».

وأكد أدرعي على أن المبحوح «قتل خلال تبادل لإطلاق نار مع القوات، حيث كان مسلحا وكان يختبئ داخل مجمع الشفاء الطبي».

سُجلت عمليات قصف وإطلاق نار، فجر اليوم، في محيط وعند أطراف مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وفق ما أفاد شهود ومصادر فلسطينية، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه ينفّذ عملية في أكبر مستشفيات القطاع.

وهي المرة الثانية منذ اندلاع الحرب في غزة ضد حركة «حماس»، ينفّذ الجيش الإسرائيلي عملية في هذا المستشفى. وسبق للدولة العبرية أن اتهمت «حماس» باستخدام المنشآت الطبية غطاءً لعملياتها، وهو ما تنفيه الحركة.