رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إجراء القرعة

تعرف على طريق الزمالك والأهلي فى كأس مصر

الزمالك والأهلي
الزمالك والأهلي

أسدل الستار على مراسم قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر في نسختها الجديدة 2024/2025 التي تنطلق أحداثها في مايو المقبل حيث يواجه الأهلي حامل اللقب فريق الألومنيوم بينما الزمالك وصيف كأس مصر مع بروكسى. 

تعرف على قرعة كأس مصر وطريق الزمالك والأهلي 

 

جاءت نتائج القرعة على النحو التالي:

الأهلي ضد الألومونيوم

الزمالك ضد بروكسي

الإسماعيلي ضد القناة

سموحة ضد لافينيا

زد ضد الداخلية

الواسطى ضد فاركو

بتروجيت ضد البنك الأهلي

جمهورية شبين ضد المصري

النصر ضد بيراميدز

الترسانة ضد المقاولون العرب

بلدية المحلة والجونة

بورفؤاد ضد طلائع الجيش

بترول أسيوط ضد فيوتشر

النجوم ضد إنبي

مكادي ضد سيراميكا كليوباترا

أبو قير للأسمدة ضد الاتحاد

تضم قائمة الأندية المشاركة في بطولة كأس مصر موسم 2024 من الدوري الممتاز، الأهلي، الزمالك، بيراميدز، المصري، إنبي، زد، الاتحاد السكندري، سموحة، الجونة، طلائع الجيش، سيراميكا كليوباترا، فيوتشر، الإسماعيلي، بلدية المحلة، البنك الأهلي، فاركو، المقاولون العرب، الداخلية.

قائمة الأندية المشاركة في البطولة من دوري المحترفين والقسم الثاني تضم كلًا من، بروكسي، الألومونيوم، أبو قير للأسمدة، لافينيا، بورفؤاد، بترول أسيوط، جمهورية شبين، مكادي، النصر القاهري، الواسطة، الترسانة، بتروجيت، النجوم، القناة.

يذكر أن النادي الأهلي، هو حامل النسخة الأخيرة من بطولة كأس مصر، بعدما انتصر على غريمه نادي الزمالك بثنائية نظيفة، بالمباراة التي احتضنها ملعب الأول بارك، بالمملكة العربية السعودية.

يعد النادي الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة كأس مصر تاريخيًا، حيث توج باللقب 39 مرة متفوقًا على الغريم نادي الزمالك، الذي توج بـ 28 لقب للبطولة المحلية الأقدم في التاريخ.