رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصرف الإمارات يقرر تثبيت سعر الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

مصرف الإمارات
مصرف الإمارات

قرر مصرف الإمارات العربية المركزي في اجتماعه الذي عُقد مساء الأربعاء الإبقاء على سعر الفائدة عند نفس المستويات على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة من دون تغيير عند نسبة 5.40%.

يأتي هذا القرار في إطار قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة الأمريكي، في الاجتماع الذي بدأ يوم الثلاثاء واستمر حتى إعلان النتائج مساء الأربعاء.

وتعتمد معظم دول الخليج، مثل السعودية والإمارات وقطر والبحرين، قرارات الفيدرالي الأمريكي بشأن مصير أسعار الفائدة، نظرًا لارتباط عملاتها بالدولار الأمريكي، وتتبنى مسار السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

وفيما يتعلق بالاجتماع الأمريكي، فقد قرر الفيدرالي الأميركي الإبقاء على الفائدة دون تغيير للجلسة الخامسة على التوالي، حيث بقيت نسبتها بين 5.25% و5.50%.

وتوقع العديد من المحللين بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في اجتماعه المقرر في يوليو المقبل، خاصة بعد تصريحات رئيس البنك جيروم باول حول وجود 3 تخفيضات متوقعة هذا العام.

ويعتبر هذا الاجتماع أحد أهم الاجتماعات حتى الآن هذا العام، حيث سيحدد مسار خفض أسعار الفائدة، سواء كان ذلك في النصف الأول من العام أم في النصف الثاني.