رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز: الشعب الأمريكي متقزز من أفعال نتنياهو في غزة

النبأ

كشف السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز، أن غالبية الشعب الأمريكي متقززة من أفعال آلة نتنياهو الحربية في غزة.

وامتدت تظاهرات الطلبة الداعمة لغـزة في أمريكا رغم ممارسات قوات الأمن الأمريكية  لعدد كبير من الجامعات، وتجاوز عددها الـ31 جامعة في ولايات أمريكية مختلفة، قابلتها قوات الأمن الأمريكية في بعضها بقمع شديد.

ويعد السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز هو سياسي أمريكي وسيناتور من فيرمونت، توجهه ديمقراطي اشتراكي وتقدمي، دخل في المنافسة لمرشح الرئيس في انتخابات الولايات المتحدة الرئاسية لعام 2016 وعام 2020 عن الحزب الديمقراطي، وحلّ ثانيًا في كل منهما.

وتم اختيار هيلاري كلينتون مرشحة للحزب عام 2016 بديلًا عن السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز، التي خسرت بدورها أمام مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب، وليتم اختيار جو بايدن مرشحًا للحزب عام 2020.

يعتبر السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز هو السيناتور المستقل الأطول خدمة في تاريخ مجلس الشيوخ الأمريكي، ووصف نفسه بأنه ديمقراطي اشتراكي، فهو يُفضل السياسات المشابهة للأحزاب الديمقراطية الاشتراكية في أوروبا خاصةً تلك التي تم تأسيسها في دول شمال اوروبا. 

والتقى السيناتور الديمقراطي الأمريكي بيرني ساندرز بالحزب الديمقراطي وكان يعدّ أكبر أعضاء الجماعة الأقلية في الحزب في لجنة ميزانية مجلس الشيوخ منذ يناير عام 2015.