رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

هيثم شعبان في حوار لـ "النبأ": صالح جمعة ضمن أفضل لاعبي الشرق الأوسط والدوري العراقي الأكثر تنافسية

هيثم شعبان مدرب نادي
هيثم شعبان مدرب نادي الكرخ العراقي

يعتبر المصري هيثم شعبان مدرب فريق الكرخ العراقي أحد أفضل المدربين الموجودين حاليًا على الساحة، بما يقدمه مع ناديه حيث قاد فريق الكرخ للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كأس العراق، بالإضافة إلى تقديم نتائج جيدة في بطولة الدوري العراقي.

واستلم هيثم شعبان فريق الكرخ في المركز قبل الأخير في الدوري العراقي واستطاع أن يصعد بالفريق للمركز الـ 14 برصيد 24 نقطة.

ويعتبر شعبان ثالث مدرب مصري الموسم الجاري يقود فريقا في الدوري العراقي بعد كل من حسام البدري (الزوراء) وحمزة الجمل (النجف).

وحاورت «النبأ»، مدرب نادي الكرخ العراقي، هيثم شعبان، تحدث خلاله في العديد من الملفات، وكشف العديد من الأسرار.

ما رأيك في مستوى الكرة العراقية حاليًا؟

مستوى الكرة العراقية في تتطور ملحوظ جدًا، كما أن الدوري تنافسي بشكل كبير ووجود جماهير كثيفة في المدرجات، وهذا يزيد من التنافس سواء على مستوى التتويج بالدوري العراقي أو الصراع للبقاء في الدوري.

ما هو سبب اختيارك للعمل في الدوري العراقي؟

أولًا أن الدوري العراقي من الدوريات المصنفة مصنف على المستوى العربي، وانتماء أي مدرب للدوري العراقي ميزة في مسيرته وفي السي في الخاص به، لأنه دوري تنافسي قوي جدًا، والعرض الذي تقدم لي من إدارة نادي الكرخ كان جيد وكان تحدي بالنسبة لي، بالإضافة إلى احتراف إدارة النادي.

ما الفارق بين الدوري العراقي والدوري المصري وأيهما أفضل الآن من وجهة نظرك؟

كل دوري يتمتع بميزاته الخاصة على مستوى التنافسية والجماهيرية، فالدوري العراقي يبرز بتنافسه الشديد وجماهيره المتحمسة، بينما يتميز الدوري المصري بالانضباط والتكتيكية العالية في الأداء. على صعيد اللاعبين، يشهد كل من الدوريين إمكانيات ومواهب متقاربة.

ما رأيك في المستوى المميز الذي ظهر به منتخب العراق في كأس آسيا 2023؟

منبهر بأداء مستوى المنتخب العراقي بما يقدمه كما يعتبر من أفضل المنتخبات العربية في الوقت الحالي، كما أن خروجه من كأس آسيا ليس له أسباب فنية.

لماذا طلبت صالح جمعة تحديدًا للانتقال إلى الكرخ وهل تتوقع نجاحه في الدوري العراقي؟

بداية، قررت اختيار صالح جمعة لأن فريق الكرخ كان يفتقر إلى لاعب صانع اللعب، وثانيًا، صالح جمعة يُعَدُّ من بين أفضل اللاعبين في مركزه في الشرق الأوسط.

كانت هذه فرصة جيدة بالنسبة لي، حيث تمكنت من التعاقد مع صالح. بالإضافة إلى ذلك، يقدم صالح مردودًا فنيًا مميزًا وواضحًا للجميع، وقد ثبت أداءه واعتبر من بين أفضل الصفقات في الدوري العراقي.

ما هو طموح فريق الكرخ في الدوري العراقي هذا الموسم؟

نادي معروف دائمًا أنه يقدم عناصر شابة للمنتخبات الوطنية العراقية والأندية الكبيرة بالدوري العراقي، معظم اللاعبين في النادي عناصر شابة حيث يتراوح مستوى الأعمار ما بين 23 و24 عام، طموحنا هذا الموسم هو البقاء في الدوري، وطموحاتنا ستزداد في المواسم المقبلة

كيف ترى تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري؟

حسام حسن اسم كبير وله تاريخ كبير أيضًا في مصر والوطن العربي وإفريقيا، كما أن وجوده كمدير فني للمنتخب المصري شئ منطقي جدًا وطبيعي، كل الدعم والمساندة له، أتمنى له التوفيق والتركيز في تطوير أداء اللاعبين خلال الفترة القادمة.