رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

"وداعًا جوليا" السوداني يفتتح النسخة الـ14 من مهرجان مالمو الفني بالسويد

بوستر فيلم وداعا
بوستر فيلم وداعا جوليا

شهدت مدينة مالمو السويدية تدشين الدورة الـ14 من مهرجان مالمو الفني بحضور صناع الفن والنجوم والمخرجين ومحترفي صناعة السينما العرب والإسكندنافيين من مختلف أنواع الجنسيات، حيث يفتتح فيلم “وداعًا جوليا” السوداني المهرجان.

افتتاح مهرجان مالمو الفني

وبدأ حفل افتتاح  مهرجان مالمو الفني بكلمة رئيسة مجلس بلدية مالمو، كاترين خيرنفيلديت يامه، التي أعربت عن سعادتها بانطلاق الدورة الجديدة لأفلام وسينما عربية على أرض سويدية للمرة الـ14 على التوالي منذ عام 2011 حتى الآن، مرحبة بالجنسيات المختلفة من ضيوف المهرجان.

وقالت خيرنفيلديت يامه، "انطلق  مهرجان مالمو الفني عام 2011، وتطور ليصبح من أهم مهرجانات السينما العربية خارج المنطقة العربية، وأهم ما يقدمه هو دعم صوت المرأة، وتعزيز ثقافة التنوع والمساواة التي تهتم بها المدينة حتى أصبح المهرجان على مدار سنوات طويلة جزءًا من ثقافة المدينة”.

ورحب المستشار الإداري والفني لـ مهرجان مالمو الفني المخرج محمد قبلاوي بضيوف المهرجان، مشيرًا إلى أنه بافتتاح الدورة الوليدة هناك أيام عديدة تتيح للجمهور السويدي الاستمتاع بمشاهدة أحدث الإنتاجات السينمائية العربية.

 مهرجان مالمو الفني للسينما

وقال “قبلاوي”، مهرجان مالمو الفني للسينما منصة لإثراء الثقافة والتعارف ومركز سنوي في جنوب السويد لصانعي الأفلام العربية من منتجين ومخرجين ونقاد لتبادل المعرفة ولإقامة شراكات سينمائية، إذ يعمل المهرجان وأيامه لصناعة السينما كمنصة لإثراء الثقافة والتعارف”.