رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحذير.. سر تعطيل أنظمة البنوك والمحافظ الإلكترونية في مصر هذا الوقت

تعطيل أنظمة البنوك
تعطيل أنظمة البنوك والمحافظ الإلكترونية

أرسلت البنوك وشركات المحمول، رسائل نصية لعملائها على هواتفهم الشخصية، تتضمن توقف بعض خدماتها عن العمل لمدة 5 ساعات، لقيام بتحديثات نظرًا لتطبيق التوقيت الصيفي.

وقال البنك العربي الإفريقي، في رسالته: «عميلنا العزيز، نظرا للقيام ببعض التحديثات التقنية، برجاء العلم ان خدمة بطاقات الخصم المباشر وبعض الخدمات الأخرى ستكون غير متاحة يوم 26 ابريل من الساعة: 1:00ص حتى الساعة 5:00 ص.. شكرا لحسن تفهمكم».

فيما قال البنك التجاري الدولي - مصر (CIB)، في رسالته: «عميلنا العزيز، يرجى العلم أنه سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، ولذلك سيقوم البنك بتحديث أنظمته لتتناسب مع تغيير التوقيت مما قد يترتب عليه تأثر خدماتنا البنكية بشكل مؤقت يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 من الساعة 1 صباحًا وحتى الساعة 4 صباحًا (بالتوقيت الصيفي)».

وأضاف البنك: «يرجى التأكد من أن ساعة أجهزتكم تعمل وفقًا للتوقيت الصحيح (التوقيت المحلي GMT +03:00) قبل أداء أي من المعاملات البنكية المتعلقة بالرقم السري المتغير الـOTP.. شكرًا لتفهمكم. تطبق الشروط والأحكام».

شركات الاتصالات

كما أرسلت شركات الاتصالات، أورانج واتصالات مصر، ووي، رسائل نصية لعملائها، تفيد بتعطل خدمة اتصالات كاش، وذلك بدءً من غدٍ الخميس 25 أبريل 2024، بداية من الساعة 10 مساءً، وتستمر حتى الساعة الثالثة 3 صباحا، لمدة 5 ساعات متواصلة، وذلك ياتى بالتزامن مع عودة العمل بالتوقيت الصيفي 2024.

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 فى مصر

ووفقًا لما أعلنته الحكومة سابقًا، أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي، في الموعد المقرر له خلال شهر أبريل 2024، وغير صحيح عن نية تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024.

وأنه سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة بدءًا من ليلة الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 حيث يستمر هذا التوقيت إلى يوم 28 أكتوبر 2024.