رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق يوجه رسالة لشرق السودان

النبأ

قال محمد الفكي سليمان عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق وعضو الهيئة السياسية بالتجمع الاتحادي، إن هناك خطة قادمة للإسلاميين تقوم على تفجير شرق السودان”.

وأضاف عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق : “بدأ التجهيز لإحداث اضطرابات في شرق البلاد بحديث مدير سابق لجهاز الأمن عمل بولاية كسلا، وهو مدرك تمامًا لخطورة هذا الحديث وما يترتب عليه، لذلك يعد ما قاله محسوبًا بدقة”.

ووصف عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق حديث رجل الأمن بأنه “رسائل في بريد عدة جهات أولها المجموعة العسكرية الموجودة في شرق السودان إذا ذهبت في طريق الحل السياسي ورفضت استمرار الحرب”، حسب تعبيره.

ولفت عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق  إلى أنه “يتم استخدام أجهزة الإذاعة والتلفزيون، التي يشرف عليها بصورة مباشرة، ضباط من جهاز الأمن وفلول النظام المباد، لاستضافة شخصيات وهمية وحقيقية لتطلق مثل هذه الأحاديث التي تهدد الأمن القومي وتماسك البلاد بصورة مباشرة”.

وبعث عضو مجلس السيادة الانتقالي السابق  رسالة لمكونات شرق السودان قائلًا: “لا تكونوا وقودًا لهذه الفتنة المرسومة بدقة من أجل جر الإقليم للحرب… ولنتكاتف جميعًا من أجل أن يحل السلام في كل ربوع بلادنا الحبيبة”.