رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

علي الحجار يستضيف نادية مصطفى ومصطفى قمر في 100 سنة غنا على المسرح الكبير

علي الحجار
علي الحجار

تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تنفيذ عروض المشروع الفني 100 سنة غنا، الذي يقام بالتعاون مع النجم علي الحجار، وذلك ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلى صون التراث الموسيقى والغنائي.

 100 سنة غنا

عروض 100 سنة غنا

تقام الليلة الثانية من عروض 100 سنة غنا، في الثامنة مساء الأحد 28 إبريل على المسرح الكبير، وتستضيف النجمان نادية مصطفى ومصطفى قمر وتم تخصيصها لمشوار الموسيقار محمد فوزي.

محمد فوزي

 100 سنة غنا

العرض من إخراج عصام السيد، إعداد الكاتب الصحفي أيمن الحكيم، ويصاحبه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو يوسف صادق، ويضم عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة عن الرحلة الفنية للموسيقار محمد فوزي في شكل غنائي درامي مع عرض تمثيلي يؤديه محمود الزيات وأمير عبد الواحد.

علي الحجار

إلى جانب مختارات من أعماله الغنائية الشهيرة التي يشارك في أدائها الواعدون الشباب سهيلة بهجت، سمير عزمي، شيماء يسري، منها: نور جديد (عيد الميلاد)، الشوق الشوق، حبيبى وعنيا، يا أعز من عيني، راح توحشيني، كلمني طمني، مال القمر ماله، ماما زمانها جاية، طير بينا يا قلبي، داري العيون، بلدي احببتك، دويتو شحات الغرام ليه ياقلبي ليه، كل دقة في قلبي، يامصطفى، فين قلبي، تملي في قلبي، تسلم لقلبي، إضافة إلى 100 سنة غنا التى يفتتح بها الحفل.

نادية مصطفى

يذكر أن المشروع الفني 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التي ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربي وتطوره خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية في هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الإجتماعية والسياسية التي مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

مصطفى قمر