رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ما هي ميزة آيفون المرعبة التي قد تنقذ حياتك؟

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت امرأة أمريكية عن كيفية عمل ميزة الكشف الأعطال "المواجهة" بهاتف آيفون شركة آبل من خلال مشاركة النص الذي تلقته عندما تعرضت أختها لحادث سيارة.

وجاءت الرسالة النصية "المخيفة للغاية" من رقم هاتف أختها وكشفت عن موقعها على الخريطة إلى جانب تنبيه بأنها تعرضت لحادث، حيث تم اكتشاف عطل SOS. لقد اتصلت بخدمات الطوارئ من هذا الموقع التقريبي بعد أن اكتشفآيفون عطلًا، وكانت تقول أنت تتلقى هذه الرسالة لأنني قمت بإدراجك كجهة اتصال للطوارئ."

وأرسلت المرأة رسالة إلى أختها على الفور لتسألها عما إذا كانت بخير، حيث لم تسمع عن ميزة الهاتف من قبل، وأكدت شقيقتها وقوع الحادث وأنها كانت بخير، أصيبت ببعض الكسور في الضلوع في الحادث.

وبمجرد أن وصلتني الرسالة، اتصلت بها عدة مرات دون رد، وكتبت المرأة: "كنت أشعر بالتوتر الشديد، ولحسن الحظ، اتصل بي زوجها وقال إنه تحدث معها وأنها بخير، لقد اصطدمت للتو".

نشرت المرأة لقطة شاشة للتبادل الموجز على موقع التواصل الاجتماعي Reddit لتنبيه الناس إلى هذه الميزة. لم يسمع معظمهم عن ذلك من قبل وأعربوا عن مدى قلقهم إذا تلقوا رسالة مماثلة.

وكتبت إحدى النساء: "سأشعر بالخوف إذا حصلت على هذا، أختي هي أفضل صديق لي، حيث يجب أن يكون تلقي هذه الرسالة أمرًا مرعبًا." سعيدة أنها بخير وآمل أن تكون كذلك.

كيفية إعداد الميزة على هاتف آيفون

وأراد البعض معرفة كيفية إعداد الميزة، التي تعمل في آيفون 14 والإصدارات الأحدث وApple Watch 8  والإصدارات الأحدث.

وكتب البعض على وسائل التواصل الاجتماعي: "أفترض أنه مقياس التسارع، لكن الاصطدام لم يكن بسيطًا".

وكتب آخر: لم أكن أعلم أن هذه ميزة أيضًا. "أنا أحب ذلك، ولكن يا رجل، هذا من شأنه أن يصيبني بقشعريرة لتلقي هذا النص.

وتابع: "لقد تخبطت ذات مرة وأسقطت هاتفي عندما خرجت من سيارتي بعد ركن السيارة. وأضاف أحد الأشخاص: "لقد تعثرت في هذا وتمكنت من إلغائه في الوقت المناسب، ولكن كان من المطمئن معرفة أن نظام الكشف الأعطال كان يعمل".

وتقول صفحة دعم آبل، حيث تم تصميم Crash Detection للكشف حوادث السيارات الخطيرة - مثل الاصطدام الأمامي والجانبي والاصطدام الخلفي والانقلابات - التي تشمل سيارات السيدان والحافلات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي وسيارات الركاب الأخرى، وعند اكتشاف حادث سيارة خطير، سيصدر صوت إنذار وسيتم عرض تنبيه على جهاز iPhone أو Apple Watch."