رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أردوغان يهاجم "نتنياهو" ويصفه بـ "هتلر العصر"

النبأ

وصف رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة الاحتلال بأنه هتلر العصر، في إشارة إلى الزعيم النازي الألماني أدولف هتلر.

 حركة حماس ستغادر قطر

وقال أردوغان، في تصريحات نقلتها وكالة الأناضول التركية، إن الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة بالكامل سيفتح الباب لمزيد من الاجتياحات"، مؤكدا أنه لا يعتقد أن حركة حماس ستغادر قطر.

وأكد أن السيطرة على غزة ستتيح المجال أمام استيطان الإرهابيين الإسرائيليين في غزة وستجعل إسرائيل أكثر عدوانية.

وفي وقت سابق التقى  رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، وفدا من حركة حماس، برئاسة رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، في مدينة إسطنبول.

 

وقف إطلاق النار في غزة

وأفادت وسائل إعلام تركية، بأن اللقاء بين هنية وأردوغان بدأ ظهرا في قصر "دولمة بهجة"، على ضفاف البوسفور، كما ناقش أردوغان مع هنية جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وتوصيل المساعدات الإنسانية هناك".

وشدد أردوغان لهنية على الأهمية البالغة لوحدة الصف الفلسطيني في التحرك خلال هذه المرحلة، قائلا: "تركيا فرضت سلسلة عقوبات على إسرائيل، من بينها قيود تجارية.

إسرائيل ستدفع حتما ثمن الظلم

وأكد أردوغان أيضا خلال اللقاء أن إسرائيل ستدفع حتما يوما ما ثمن الظلم الذي تمارسه على الفلسطينيين، مشيرا إلى أن بلاده ستواصل لفت نظر المجتمع الدولي إلى هذا الظلم.

وحضر الاجتماع إلى جانب هنية، رئيس حركة "حماس" في الخارج، خالد مشعل، والقياديان زاهر جبارين، وخليل الحية، وعن الجانب التركي، وزير الخارجية هاكان فيدان، ورئيس الاستخبارات إبراهيم كالين.