رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعليم القاهرة: التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية بمادة الرياضيات

النبأ

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة   التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية 2024  فى مادة الرياضيات (اونلاين).

أكد أيمن موسى وكيل أول الوزارة ومدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على حرص مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على مصلحة أبنائها الطلاب بالإدارات التعليمية الاستمرا، فى مسابقات أوائل الطلبة مشيرًا إلى أن مسابقة أوائل الطلبة تنمى الثقة بالنفس وتقدير الذات وتنمية روح الإنتماء لدى الطلاب إلى المؤسسة التعليمية.

وعقدت اليوم الثلاثاء الموافق 23 أبريل  
بمكتبة ديوان عام المديرية التصفية النهائية لمسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية فى مادة الرياضيات أونلاين.

 أقيمت المسابقة تحت إشراف ياسر أنس مدير عام التعليم العام والتجريبيات بالمديرية، وإيهاب فتحى موجه عام الرياضيات بالمديرية.

وأكد "مدير المديرية" أن مسابقة أوائل الطلبة هى اكتشاف الطلاب الموهوبين فى كافة المجالات، فضلا عن إشباع حاجات نفسية لدى هؤلاء الطلاب مثل الثقة بالنفس وتقدير الذات وتنمية روح الانتماء لدى إلى المؤسسة التعليمية، إضافة إلى ترسيخ العدالة والديمقراطية لدى الطلاب وأن المعيار الوحيد للأشتراك فى تلك المسابقات التفوق العلمى وإكساب الطلاب قيم المثابرة فى العمل والإخلاص والتفوق وتدريب الطلاب على أخلاقيات التنافس ومهاراته.  

ان توجيه عام الرياضيات بالقاهرة هدفه الأول هو تنمية مهارات الرياضيات والتقويم المستمر الداعم لأبنائنا الطلاب والتخطيط بخطوات ثابتة نحو عدة طرق لخفض القلق من الأختبارات وإيمانا لأن التكنولوجيا سبيلا لتوصيل أفكارنا لأبنائنا الطلاب وتماشيا مع خطة الدولة للتحول الرقمى.

وتم تصعيد 14 إدارة تعليمية إلى المستوى الثانى من المسابقة وهم: 
( شرق مدينة نصر _ المعادى _ مصر الجديدة _ الساحل _ الخليفة _ دار السلام _  باب الشعرية _ عين شمس _ البساتين _ السلام _ بدر _ الشروق _ الزيتون _ مصر القديمة)

وسيتم التحكيم من إدارة أخرى برئاسة موجه أول الرياضبات بهذه الإدارة وسيتم إبلاغ لجنة التحكيم تليفونيا.

ويتم إرسال رابط أسئلة المسابقة صباحًا يوم المسابقة على لجنة التحكيم من توجيه عام الرياضيات، لمتابعة المسابقة مباشرة من توجيه عام الرياضبات لمشرف المسابقة.

على موجه أول الرياضيات التواجد بالإدارة المكلف بالتحكيم فيها يوم المسابقة فى تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا، وسيتم تكريم أفضل ثلاث إدارات على مستوى المحافظة

وجاءت النتيجة كالآتى:_
فازت إدارة المعادي التعليمية بالمركز الأول وحصولها على الدرجة النهائية (20).
وتشارك فى المركز الثانى الإدارات الآتية السلام التعليمية، والساحل التعليمية، وعين شمس بحصول كلا منهم على ( 18 درجة من عشرين)


وشكر "موسى "جميع القائمين على مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الاعدادية فى مادة الرياضيات من موجهى عموم المادة فى المديرية وموجهى المادة بالإدارات التعليمية والمعلمين والمشرفين على جهودهم المتميزة ومساعدة الطلاب وتدريبهم على التفكير المتميز فى حل أسئلة الرياضيات إدارات على مستوى المحافظة، كما قدم التهنئة للإدارات الفائزة والمتفوقة متمنيا لهم دوام النجاح والتوفيق والتميز.