رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكاوى جديدة من سيارات تيسلا الكهربائية في الولايات المتحدة

سيارات تسلا
سيارات تسلا

أبلغ أصحاب سيارة تيسلا Cybertruck  عن حوادث تعطل شاحنتهم الصغيرة الكهربائية بعد مرورها بمحطة غسيل السيارات، وبعد شهرين فقط من شراء Cybertruck بقيمة 80 ألف دولار، ومع أقل من 3400 ميل (5500 كيلومتر) على مدار الساعة، قال أحد المالكين إن السيارة توقفت عن العمل بعد غسل بعض الرمال بعد رحلة إلى الشاطئ.

وشارك مستخدم TikTok @captain.ad مقطع فيديو لشاحنته Cybertruck المعطلة، وكشف أنه لم يتمكن من تشغيلها على الرغم من محاولات إعادة ضبطها.

ووصفها المعلقون بأنها "علبة صفيح"، و"ليمون"، و"ثقالة ورق"، بينما كانوا يمزحون قائلين إنها قد تكون مضادة للرصاص، لكن لا يبدو أنها مقاومة للماء.

وبدأت شاحنة Cybertruck المعطلة في العمل مرة أخرى في النهاية بعد إعادة ضبط الكمبيوتر لمدة خمس ساعات عن طريق الضغط على زرين على عجلة القيادة.

وتعليقا على ما قالته شركة تيسلا حول مشكلة السيارة الكهربائية، قال احد المستخدمين: "إنها مشكلة معروفة في  Cybertruck، وهي أنه عندما تقوم بإعادة ضبط الشاشة، بدلًا من إعادة التعيين في دقيقتين قياسيتين، يستغرق الأمر خمس ساعات، ونأمل أن تتم معالجة هذه المشكلة في تصحيح البرامج المستقبلي."

وتتضمن شركة Tesla عدة تحذيرات في دليل مالك Cybertruck حول المخاطر التي ينطوي عليها غسل السيارة.

ويتضمن التحذير من عدم غسله تحت أشعة الشمس المباشرة، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية منع الضرر عند المرور بغسيل السيارات.

ينص الدليل على أن "الفشل في ضبط Cybertruck في وضع غسيل السيارة قد يؤدي إلى حدوث ضرر (على سبيل المثال، لمنفذ الشحن أو ماسحات الزجاج الأمامي، فالأضرار الناجمة عن غسيل السيارات لا يغطيها الضمان."

استدعاءات كبيرة لسيارات شركة تيسلا

ويأتي هذا الحادث وسط استدعاء كبير لأحدث سيارات تسلا بعد مشكلة غير ذات صلة في دواسة الوقود.

وأمرت الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية على الطرق السريعة (NHTSA) شركة تسلا باستدعاء ما يقرب من 4000 شاحنة سايبر تركية تم تصنيعها في الفترة ما بين 13 نوفمبر 2023 و4 أبريل 2024.

وأشارت NHTSA في تقرير الاستدعاء الخاص بها: "عندما يتم تطبيق قوة عالية على الوسادة الموجودة على دواسة الوقود، قد تنخلع الوسادة، مما قد يتسبب في احتجاز الدواسة في الزخرفة الداخلية فوق الدواسة، وإذا انحصرت وسادة دواسة الوقود في الزخرفة الداخلية فوق الدواسة، فسيتأثر أداء وتشغيل الدواسة، مما قد يزيد من خطر الاصطدام."

وانخفض سعر سهم الشركة بأكثر من 40% منذ بداية العام نتيجة لانخفاض المبيعات وزيادة المنافسة داخل قطاع السيارات الكهربائية.