رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استعدادًا لتحريرها.. مجلس حكومة ولاية الجزيرة السودانية يناقش ميزانية الحرب

مجلس حكومة ولاية
مجلس حكومة ولاية الجزيرة يناقش ميزانية الحرب

ناقش مجلس حكومة ولاية الجزيرة  السودانية، التي تسيطر ميليشيا الدعم السريع على معظمها، من العاصمة الإدارية للولاية بمدينة المناقل، إعداد ميزانية حرب لدعم القوات المسلحة.

وعقد والي ولاية الجزيرة السودانية المكلف الطاهر إبراهيم الخير، برئاسة محلية المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة، اجتماع مجلس الوزراء ولجنة الأمن بالولاية، بحضور قائد الفرقة الأولى مشاة اللواء ركن عوض الكريم على سعيد، وناقش الاجتماع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الولاية.

تفعيل ملفات الدعم والإغاثة

وحث اجتماع حكومة ولاية الجزيرة السودانية وزارة الشؤون الاجتماعية بتفعيل ملفات الدعم والإغاثة للمتضررين من ويلات الحرب ومرارات النزوح.

وتطرق اجتماع حكومة ولاية الجزيرة السودانية إلى توفير الإمداد الدوائي وشراء غرفة عمليات العظام بمبلغ مائة ألف دولار لمستشفى المناقل والتي أصبحت المستشفى الأولى بالولاية وتتحمل أعلى معدلات التردد فضلا عن إصابات العمليات واعتداءات المليشيا.

و حيا والي ولاية الجزيرة السودانية جهد الوزارات في التعاطي مع الموقف الراهن بالولاية وتفعيل أدوارها من خلال حزمة من الرؤى والبرامج المستقبلية.

وأكد والي ولاية الجزيرة السودانية، أن انتهاء الحرب أصبح قريبًا ومرحلة ما بعد ذلك تتطلب جهدا كبيرا بتعاون وتنسيق بين الجهات الرسمية والمجتمع.