رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحت شعار « ابدع - ابتكر »..

رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض الفنون التشكيلية

رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يفتتح معرض الفنون الكليات الطلبة المتخصصة

افتتح الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، معرض الفنون التشكيلية لطلاب كليات الجامعة المتخصصين وغير المتخصصين، والذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الطلاب، "إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي لرعاية الطلاب، تحت شعار " أبدع- ابتكر"؛ لتنمية مواهبهم الفنية، وتأهليهم لتمثيل الجامعة في المنافسات القمية.  

شهد الافتتاح حضور لفيف من عمداء ووكلاء الكليات، ووليد عبد القوي مديرعام رعاية الطلاب، والدكتورة فاطمة صالح، مدير إدارة النشاط الثقافي والفني، ومديرو الإدارات، ورؤساء مكاتب رعاية الطلاب بالكليات، والاخصائيون بالإدارة وبالكليات، وطلاب الجامعة.

تضمن المعرض أعمالًا فنية متعددة نتاج أعمال الطلاب، في مجالات التصوير، والرسم  الزيتي، والنحت، والأشغال الفنية والطباعة، فضلًا عن أعمال مشاركاتهم التي تأهلوا بها لمهرجان إبداع على مستوى الجامعات والمعاهد والأكاديميات الحكومية والخاصة، وبوسترات لمبادرة حياة كريمة، وإنجازاتها، والعديد من إنجازات المبادرات الرئاسية، وكذلك نتاج أعمالهم بورشة الأشغال الفنية التي نُظمت لهم.

رئيس الجامعة  أستمع إلى أفكار الطلاب لأنها أفكار جديدة 

وخلال تفقده للأعمال الفنية، استمع رئيس الجامعة إلى أفكار الطلاب التي جسدوها في أعمالهم  المُقدمة بالمعرض، مشيدًا بفكرهم الإبداعي وبمواهب طلاب الكليات المتخصصة وغير المتخصصة، موجهًا باستغلال الأعمال الفنية الخاصة بركن كلية التربية للطفولة المبكرة، لتوضع بقسم الأطفال بالمستشفي الجامعي؛ لإضفاء البهجة وكوسيلة لتخفيف معاناة المرضى منهم.

وأكد أن الجامعة تضع في أولى أولوياتها الاهتمام بالأنشطة الطلابية المختلفة، التي تنمي شخصية الطلاب الجامعية، وتُصقل مواهبههم، وتساعدهم على تحقيق النجاح في حياتهم العلمية والعملية، مقدمًا شكره لإدارة رعاية الطلاب على تنظيمهم للمسابقات، ومساعدتهم للطلاب في المشاركة الإيجابية بشتى الأنشطة.