رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد إعلانهم المقاطعة.. شعبة أسماك بورسعيد: اجتماع طارئ لبحث مشكلة المواطنين

مقاطعة أسماك
مقاطعة أسماك

أعلن عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك فى بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، انعقاد اجتماع طارئ، خلال الساعات المقبلة، لأعضاء الشعبة لبحث تداعيات إعلان أهالي بورسعيد مقاطعة شراء الأسماك لمدة أسبوع.

وأكد  رئيس شعبة الأسماك فى بورسعيد، خلال تصريحات له، فى رغبته بالنزول بالاسعار بما لايعود بالخسارة على التجار.

وشدد رئيس شعبة أسماك بورسعيد على رفض الشعبة المغالاة فى أسعار بيع الاسماك من قبل بعض التجار والباعة بما لايتوازى مع الحالة الاقتصادية لدخل المواطن، خاصة وأن بورسعيد محافظة ذات طبيعة خاصة فى إقبال المواطنين على تناول الأسماك كوجبة أساسية.

عوامل تؤثر في أسعار الأسماك

ولفت رئيس شعبة الاسماك إلى أن هناك عدة عوامل ترتبط بالسعر منها أسعار الوقود لمراكب الصيد، وكذا وقود السيارات التى تنقل الاسماك إلى الأسواق وعدد العمالة التى تمتهن المهنة سواء الصيادين أو البائعين وكل منهم مسؤل عن أسرة أو أكثر يبحث عن سد احتياجاتهم من المستلزمات الأخرى. 

وشدد رضوان على ضرورة النزول بالاسعار لكافة السلع بعد الانفراجة الاقتصادية لان كل السلع والمستلزمات مرتبطة ببعضها البعض فى شكل اشبه بالدائرة المغلقة.

وضرب رئيس شعبة أسماك بورسعيد مثل ببائع السمك إذا طالبناه بتخفيض أسعاره فوجب عند توجهه لشراء دواجن أو لحوم لاسرته أن يكون سعرها مناسب كى يتمكن من شرائها، متسائلا: كيف يبيع تاجر السمك بهامش ربح صغير وغيره من تجار السلع الأخرى تحقق مكاسب لايستطيع من خلالها تلبية احتياجات أسرته.

وطالب رئيس شعبة أسماك بورسعيد، الجميع بالتكاتف من أجل مصلحة الوطن والمواطن باعتبار أن الجميع فى النهاية مواطنين مصريين رافعين شعار كتف فى كتف للعبور من الأزمة الاقتصادية وهو مادعت ووجهت له القيادة السياسية مرارا وتكرارا.

حملة لمقاطعة الأسماك

كانت عدد من صفحات التواصل الإجتماعي المختصة بمحافظة بورسعيد دشنت حملة لمقاطعة شراء الأسماك بدء من اليوم الأحد ولمدة اسبوع لمحاربة غلاء الأسعار.

وشدد أهالى بورسعيد على ان مقاطعة شراء الاسماك هى الاولي فى طريق مجابهة جشع التجار مطالبين أجهزة المحافظة المعنية فى مساعدتهم رافعين شعار معا نستطيع مواجهة جشع التجار.